مراكش .. أسماك فاسدة تودع ثلاثة اشخاص الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة

0
Jorgesys Html test

أوقفت  عناصر الشرطة بمراكش ثلاثة أشخاص وضعتهم رهن الحراسة النظرية لاستكمال البحث، الذي يجرى تحت أمر النيابة المختصة، على خلفية حجز 300 كيلوغرام من الأسماك الفاسدة، كانت موجهة إلى الحنطات بساحة جامع لفنا.

ووفق تقارير متطابقة فقد تم حجز  هذه الكمية من الأسماك الفاسدة  بسوق الأسماك جامع لفنا المتواجد بجانب الهلال الأحمر، من قبل لجنة المراقبة، بسبب غياب وسائل التبريد، وشروط السلامة الصحية. جيث تمت الاستعانة بشاحنة نظافة لإتلاف هذه الأسماك، التي كان سيتم توجيهها إلى الساحة لبيعها في الحنطات للسياح ولمستهلكي هذا النوع من الطعام. 

وكانت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية،  قد اعلنت  في وقت سابق عن ضبط 6408 مخالفة في الثلث الول من 2024 ، على إثر عمليات مراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية التي قامت بها اللجان المحلية، حيث شكلت 1068 مخالفة موضوع إنذارات للمخالفين، و5340 مخالفة تم انجاز محاضر بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة.

وأسفرت عملية مراقبة جودة المنتجات الغذائية، التي قامت بها اللجان المحلية التي ترأسها وزارة الداخلية على مستوى العمالات والأقاليم، عن مراقبة 93.477 محلا للإنتاج والتخزين والبيع بالجملة وبالتقسيط، مما مكن من حجز وإتلاف 456 طنا من المنتجات الغير صالحة للاستهلاك أو الغير مطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا