مرحبا 2024.. إدارة طنجة المتوسط تفرج عن توقعات العبور للمغادرة والأسبقية لحاملي التذاكر المغلقة (+ فيديو)

0
Jorgesys Html test

دعت إدارة ميناء طنجة المتوسط الجالية المغربية الراغبة في العودة،  إلى التخطيط المسبق لتاريخ العودة، وذلك بالحجز المسبق لتذكرة العودة عبر الإتصال بالشركة البحرية المعنية، لتلافي حالة الضغط التي تحدث في وقت الذروة . والإستفادة من الفترات التي تعرف ضعفا في العبور .

ومن المتوقع أن يشهد ميناء طنجة المتوسط زيادة ملحوظة في عدد المسافرين خلال فترة العودة، خاصة بعد انتهاء موسم الصيف والعطل الرسمية. حيث تشهد هذه الفترة عادةً تدفقاً كبيراً للمغتربين، الذين يعودون إلى بلدان المهجر بعد قضاء إجازاتهم في المغرب.  حيث أكدت سلطات الميناء أن الأسبقية في ولوج الميناء،  ستمنح للمسافرين الذين يحملون تذاكر مغلقة،  تحتوي على تاريخ وساعة محددة للعبور. فيما  يهدف هذا الإجراء إلى تنظيم حركة المرور وضمان سلاسة العمليات،  وتقليل الازدحام خلال فترة العودة.

وعرضت إدارة الميناء تقييما للفترات القادمة في شريط فيديو  ، للراغبين في مغادرة المغرب عبر الميناء ، حيث أكدت  أن كثافة العبور ستكون ضعيفة وسلسة في الفترة الممتدة من 08 إلى 18 ومن 22 إلى 25 يوليوز الجاري.  فيما ستكون مدة العبور متوسطة ومدة العبور قصيرة من 19 إلى 21 ومن 26 إلى 31 يوليوز ،  إلى ذلك ستكون كثافة العبور ضعيفة في 01 إلى 04 غشت القادم ، على أن تكون متوسطة مع فترة إنتظار قصيرة من 05 إلى 15 غشت .

وسجلت الإدارة أن العبور سيشهد كثافة قوية مع فترة إنتظار متوقعة ، في الفترة الممتدة من 16 إلى 23 ومن 26 إلى 28 غشت القادم ، وهي الموجة التي من المنتظر أن تتطور بشكل أكبر لتكون جد قوية مع فترة إنتظار طويلة ، في الفترة الممتدة من 24 إلى 25 ومن 29 إلى 31 غشت. هذا وستكون كثافة العبور قوية مع فتر ة إنتظار متوقعة في الأيام الثلاثة الأولى من شهر شتنبر ، لتبدأ بعد ذلك في التراجع في الفترة الممتدة من 04 إلى 08 شتنبر لتكون ضعيفة بين 09 إلى 15 من ذات الشهر .

وسيتم تطبيق تقنيات متقدمة مثل تطبيقات الهاتف المحمول لتوفير معلومات فورية حول الجداول الزمنية وحالة العبور، في خطوة تروم مساعدة المسافرين في التخطيط المسبق وتجنب الانتظار الطويل، مع التعاطي مع المرحلة بشكل إستباقي من طرف سلطات الميناء، لضمان عبور سلس، يجعل المغادرة تمر في جوّ من الراحة والرضى من طرف المسافرين.  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا