مرسى المغرب تستعد للشروع في التدبير الفعلي المفوض للمحطتين 1 و5 بميناء كوتونو

0
Jorgesys Html test

تستعد  شركة “مرسى المغرب” الشروع في المشاركة في إدارة ميناء عاصمة جمهورية البنين، ابتداء من  شهر أكتوبر القادم،  وذلك في أعقاب توقيع اتفاقية مع شركة بنين للمناولة.

وجرى يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024 توقيع اتفاقية الإدارة المفوضة المتعلقة بالمحطتين 1 و5 في ميناء كوتونو  بين شركة “مرسى المغرب” وشركة بنين للمناولة للتدبير المفوضة للمحطتين 1 و5 بميناء كوتونو.

وذكرت مرسى المغرب الشركة المتخصصة في تشغيل المحطات والموانئ والمحطات وأنشطة التصدير والاستيراد بالمغرب في بلاغ عممته على الصحافة ، أنه من المقرر أن تبدأ العمليات في المحطة الأولى بميناء كوتونو في بداية أكتوبر القادم، مبرزدة في ذات السياق إلى أنها بهذا الاتفاق تكون قد عززت شراكتها مع شركة بنين للمناولة لإدارة المحطتين 1 و5 في الميناء الوحيد في بنين.

وتعتبر ”بنين للمناولة” شركة ذات اقتصاد مختلط أنشئت لتنفيذ عمليات المناولة في المحطات رقم 1 و5 في الميناء كوتونون، بينما تعد “مرسى المغرب” شركة رائدة وطنياً في مجال تدبير المحطات المينائية، إذ سجلت الشركة سنة 2023 تشغيلها 24 محطة في 10 موانئ، ب 57 مليون طن من البضائع المناولة.

وكانت الشركة المغربية قد أكدت في بلاغ سابق  أنها ستعمل  مع “Bénin Manutentions S.A” على توحيد جهودهما، من أجل خلق قيمة اقتصادية للنظام البيئي المينائي للبنين، مشيرة، في هذا الصدد، إلى أنه من خلال إبرام هذه الشراكة، تعزز مرسى المغرب طموحها لتطوير نشاطها على المستوى الدولي وفقا لاستراتيجيتها الجديدة “مرسى 2030”.

وتنتمي الشركة المغربية إلى مجموعة طنجة المتوسط، التي تعمل على تطوير منصات مينائية، لوجستيكية وصناعية ذات مستوى عالمي، وكانت قد أُنشأت سنة 2006 بمقتضى القانون رقم 15-02، الذي قسم مكتب استغلال الموانئ إلى قسمين، وهما “مرسى المغرب” و”الوكالة الوطنية للموانئ” قبل خوصصتها عام 2016 لتدرج في بورصة الدار البيضاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا