مركبان للصيد الساحلي يكسران هدوء ميناء العيون قبل نهاية عطلة العيد

0
Jorgesys Html test

img-20160916-wa0009أفادت مصادر مهنية مطلعة من ميناء المرسى بالعيون ،أن مركبين اثنين فقط من 182 مركبا للصيد الساحلي صنف السردين العاملة بالميناء المذكور قد خرجت في رحلة صيد يوم أمس الأحد .

و حسب نفس المصادر فان إصرار بعض المهنيين على استئناف العمل و الخروج في رحلات صيد جديدة حتى قبل انتهاء عطلة عيد الأضحى التي سبق و أن اتفق عليها المهنيون ، جعلت مركبين اثنين يستأنفان العمل مند ليلة أمس ليعودا صباح اليوم الاثنين 19 شتنبر 2016 إلى الميناء بكميات من أسماك السردين ،تم شحنها إلى الأسواق في ظل انغلاق المعامل المحلية بسبب عطلة العيد .

و يعتمد اقتصاد مدينة المرسى بالعيون على نشاط الصيد البحري بوجود أسطول كبير من بواخر الصيد الساحلي و القوارب التقليدية  إضافة إلى عدد من معامل التصبير و التجميد و معامل دقيق السمك و معامل الثلج ، مما يفتح المجال كذلك أمام انتعاشة المهن المرتبطة بالصيد البحري من نقل ، و تجارة المواد الغدائية و المقاهي و بعض حرف من خياطة و نجارة و ميكانيك  أيضا .

و سيستعيد ميناء المرسى بالعيون  حيويته المعهودة حسب ذات المصادر الاثنين القادم ، بحيث هناك مساعي حثيثة لحث البحارة و عمال المعامل إلى الالتحاق بعملهم في أقرب الآجال ، كون جل اليد العاملة مستقدمة من مختلف مناطق المغرب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا