مركب صيد بالجر يواجه خطر الغرق قبالة مياه بوجدور و الإنقاذ البحري في دار غفلون

1
Jorgesys Html test

يعيش طاقم مركب الصيد الساحلي بالجر المسمى “بوسيف” المسجل تحت رقم 653/8 ، وإلى حد كتابة هذه السطور ، حالة من الدعر والهلع الناجم عن تسرب المياه إلى المركب من جانب ما يعرف ب ( الكوسيني )، إذ يواجه هذا الأخير خطر الغرق بعرض البحر جنوب سيدي الغازي على بعد 53 ميلا من ميناء بوجدور .

و بحسب تصريحات أحد أفراد طاقم المركب الذي يتواجد على مسافة 53 ميل جنوب بوجدور، فالمركب يواجه خطر الغرق بشكل  يهدد حياة و سلامة الطاقم بأكمله.  وأضاف المصدر أنه رغم طلب المركب للمساعدة من الجهات المعنية مند يوم أمس في الساعة السادسة صباحا، و رغم الضغط على جهاز إرسال نداء الاستغاثة، لم تتحرك اي جهة ،  و لم يتفاعل أي أحد مع الحالة التي يتواجد عليها المركب.

و أكد المتحدث في تصريحه، أن طاقم المركب  يقوم بعملية شفط المياه المتسربة إلى داخل المركب ( تمياح )، و لكنه في ذات الوقت يعجز عن القيام بأي حركة لتوجيه المركب و التقدم به، لأن المياه تتسرب من جانب الكوسيني، ليبقى المركب تحت رحمة ( المنزلة )، من شدة الرياح القوية و الأمواج العالية، في وسط البحر، متخدا له نقطة رمى فيها بالفأس،  لكي لاينجرف مع التيارات البحرية في انتظار المجهول.

و قد تعالت أصوات مهنية وبحارة للمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ طاقم مركب الصيد الساحلي بالجر “بوسيف”، الذي يعيش أحلك الظروف في وسط البحر، دون مساندة، و لا اهتمام ، ما يضع مصلحة الإنقاذ القريبة من نقطة الحادث ، في موقع المسائلة، و كدا الشكوك حول فعالية جهاز الاستغاثة.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. راه جهلز التتبع دايرينوا غير باش ماتصيد فلازون انتيردي وصبغوه بديك الصباغة ديال الانقاد باش يوقعو الناس في مصيدة الانقاد ويقبلوه
    الله احن فالبحار مسكين اوما هاد الناس حسابهم امام الله عسير

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا