مركب صيد بالخيط يقدم المساعدة لمرشحين للهجرة غير النظامية بسواحل بوجدور

0
Jorgesys Html test

تمكن مركب للصيد الساحلي صنف ”الخيط”، من تقديم المساعدة لمهاجرين سريين، بعرض سواحل ميناء بوجدور، بعد أن كانوا على موعد مع الغرق الوشيك، على إثر تعرض القارب المطاطي (زودياك)، الذي كان يقلهم لعطل مفاجيء، وظلت تتقاذفه الأمواج و التيارات البحرية.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب إفادات مهنية، فإن هذه العملية الإنسانية تمت بتنسيق مع السلطات المينائية المختصة ، بما فيها مندوبية الصيد البحري، التي أوفدت على عجل خافرة إنقاذ الأرواح البشرية ”المنار”، إلى النقطة البحرية المحددة، ليتم إجلاء المهاجرين غير النظاميين، بعد إنقاذهم من طرف طاقم المركب المذكور.

وينحذر المرشحون للهجرة من جنسيات إفريقية مختلفة، بالإضافة إلى مهاجرين من جنسية مغربية بينهم نساء، تم تسليمهم للدرك البحري بميناء بوجدور،  من أجل إستكمال مجريات المسطرة بخصوص النازلة، في سياق البحث والتحقيق حول هذا التواجد غير المشروع في عرض السواحل المحلية، والإنخراط في نشاط مشبوه. وذلك في سياق تتبع مختلف الخيوط الرامية لمحاصرة شبكات تهريب البشر بالمنطقة.

وتم الإحتفاظ بالأشخاص الذين تم إنقاذهم  إلى أحد مراكز الإيواء، حيث تكلفت مصالح الدرك الملكي البحري، والسلطات المحلية المختصة، بمختلف الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالة، بدءا من تقديم المساعدة الطبية لهم و توفير المأكل و المشرب، في إنتظار إستكمال باقي الإجراءات المسطرية المتبعة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا