مركب صيد يغرق قاربا للصيد التقليدي بسواحل أكادير

0
Jorgesys Html test

تعرض قارب صيد تقليدي صبيحة اليوم الثلاثاء 8 اكتوبر 2024 للغرق بسواحل أكادير، على إثر اصطدام مع مركب صيد ساحلي صنف الجر ، لم يتمكن معه طاقم المركب من إنقاذ طاقم قارب الصيد التقليدي أو معرفة عدد البحارة المكون للطاقم او معرفة اسم القارب بسبب الضباب الكثيف .

واستنادا إلى مصادر مهنية مطلعة من ميناء اكادير، فإن مركب الصيد الساحلي المسجل بميناء طانطان و المعروف باسم “وئام” كان قد ابلغ الجهات المينائية المسؤولة، عن حادث اصطدام على بعد ثلاث أميال في رحلة العودة إلى ميناء أكادير ،  وذلك في تمام الساعة الخامسة من صبيحة اليوم الثلاثاء. وحسب التحريات الأولية فقد ربط  طاقم المركب الواقعة بصعوبة الأحوال الجوية،  التي حالت دون إنقاذ احد البحارة، بسبب الضباب الكثيف دون معرفة كم عدد البحارة،  ماعدا مشاهدة  بحار وحيد  متمسك بإحدى القطع البحرية.

و فور إخبار مركب الصيد بالحادث للجهات المسؤولة توجهت خافرة الانقاذ لتمشيط منطقة الحادث، الا ان عملية البحث نتج عنها عثور على احدى القنينات تطفو فوق سطح البحر،  يرجح أنها تعود للقاربـ، المفقود  في غياب أي وجود لمعدات الصيد. حيث ربطت السلطات المينائية الاتصال بالهيئات المهنية النشيطة بقطاع الصيد التقليدي، في خطوة تروم التقصير وراء القارب المفقود  و معرفة هوية طاقم الصيد وعدد بحارته و اسم القارب و رقم تسجيله، في انتظار ما ستؤول له عملية البحث و تقصي الحقائق التي تباشرها مصالح الدرك الملكي .

وسنعود لهذا الخبر بمزيد من التفاصيل حال توفرها ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا