مركز أبحاث يوصي بـ”مراكمة” سهم “مرسى المغرب” في المحفظات..!

0
Jorgesys Html test

أوصى مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) بـ”مراكمة” سهم “مرسى المغرب” في المحفظات، محددا السعر المستهدف في 321 درهما، وهو ما يعادل زيادة قدرها 13% مقارنة بالسعر المحدد في 14 ماي 2024.

وأوضح ركز الأبحاث في مذكرته “Flash – Company update”، أن هذا النوجيه يأتي لغرض تقييم مرسى المغرب، حيث تم الاعتماد على طريقة تحيين التدفقات النقدية المستقبلية. وذلك عبر دمج معدل خال من المخاطر بنسبة 3.741 في المائة، وكذا علاوة مخاطر بنسبة 8.2 في المائة.  فيما أشار المصدر  أن نموذج التدفقات النقدية المخصومة أظهرت سعرا مستهدفا قدره 321 درهما (مقابل 297 درهما للتقييم السالف)، أي بارتفاع بنسبة زائد 13 في المائة.

وأشار المركز إلى أن تقييم مركز الأبحاث لا يأخذ في الاعتبار إمكانيات البنية التحتية الجديدة لميناء الناظور غرب المتوسط، في انتظار تأكيد الفاعل لتموقعه المحتمل بهذه البنية. في حين ذكر المركز بأن “مرسى المغرب” سجلت، متم سنة 2023، ارتفاعا في إيراداتها الموطدة بنسبة 9.4 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 4.32 مليار درهم، مدفوعة بارتفاع نسبته 12.9 في المائة في معالجة الرواج إلى 56.9 مليون طن.

أما بالنسبة للآفاق، فيتوقع “من باب الاحتراز بشكل عام”، أن تشهد سنة 2024 نشاطا تجاريا موجها بشكل جيد مع توقع زيادة بنسبة 8.5 في المئة في رقم معاملات مرسى المغرب إلى أزيد من 4,68 مليار درهم. وبالنسبة لسنة 2025، فيتوقع المركز نموا بنسبة 6.8 في المئة في الإيرادات أساسا بفضل استمرار الأداء الجيد لنشاط الشحن والتحسن المتوقع في رواج الحاويات وتحسن التجارة الخارجية.

البحرنيوز : متابعة وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا