مركز فررز وتوزيع الصناديق الموحدة بالوطية يعالج 4500 صندوق في الساعة

0
Jorgesys Html test

تعزز مركز فرز وتوزيع الصناديق الموحدة بميناء الوطية بطانطان، بإحدى الآلات الأوتوماتيكية الحديثة لتنظيف وغسل الصناديق، في وقت زمني قياسي لتوفير الطلبات الزائدة من الصناديق  لمختلف أنشطة الصيد بذات الميناء  .

و تتميز الآلة الجديدة التي تستخدم أساسا ، لغسل و تنظيف الصناديق البلاستيكية بالسرعة والبديهة، لمعالجة حجم 2000 صندوق بلاستيكي في الساعة الواحدة ، بمزايا عالية، من خلال قطع الصناديق المرشحة للغسل لمراحل متسلسة ، من تفريغها أولا من قشرة الأسماك ( الشكامة ) و رشها بالماء بدرجة حرارية ، و بعض التركيبات المنظفة، التي تزيح الجزيئات الملتصقة في جميع جوانب الصناديق ، و بعدها تأتي مرحلة تدوير الصناديق عبر نفق بطريقة عقلانية و فعالة و بشكل مرتب .

و صممت آلة الغسل و التنظيف ، من هيكل مصنوع من مادة الإينوكس ، و منصة أولى تدخل إليها الصناديق المستعملة و المتسخة ، وجسم يحتوي في بعض أجزائه على مضخات كهربائية ، و أخرى مائية . ثم منصة ثانية لاستقبال الصناديق المغسولة من المرحلة الأخيرة لعملية الغسل. و يعمل الجهاز بشكل مستمر بفضل نظام القيادة ، متحكم في نسبة المياه و الكهرباء ، و لوحة تحكم سهلة و مرنة، تمكن من تحديد مكان العطل بالتفصيل الدقيق ، و متصلة معلوماتيا مع الشركة المصنعة التي يمكنها توجيه المستعمل عن بعد لإزالة العطل.

كما تتوفر الغسالة على  لوحة الكترونية، تقدم المعطيات و المعلومات على مدار الساعة، عن حجم كميات الصناديق المعالجة ،و مراحل التنظيف . كما أن الآلة الحديثة  يمكنها غسل و تنظيف ثلاث قياسات مختلفة من الصناديق بنظام غسيل فريد يضمن التنظيف الأمثل  .

   و يأتي تثبيت وحدة الغسيل الجديدة ، لتنضاف إلى غسالتين سابقتين حسب مندوب المكتب الوطني للصيد البحري بميناء الوطية بطانطان لجريدة البحر نيوز، وذلك في إطار إستراتيجية أليوتيس ، و السياسات التي ينهجها المكتب الوطني للصيد البحري، لتجويد خدماته لتكون أكثر كفاءة في معالجة وغسل و تنظيف أكبر عدد من الصناديق في وقت وجيز. ووضعها رهن إشارة المهنيين في ظل الانتعاشة الكبيرة التي يسجلها ميناء الوطية مؤخرا ، من ناحية حجم الكميات المفرغة من أسماك الأنشوبة ، و القيمة المالية المنعكسة عن ذلك ، بحيث وصل عدد الصناديق الموزعة أول أمس الخميس إلى 30000 وحدة ، كما أن الغسالات الثلاث تمكن من غسل 4500 صندوق في الساعة الواحدة  .

و أشار المصدر المسؤول في ذات السياق أن المكتب الوطني للصيد البحري، مستمر في تفعيل الأهداف المسطرة لتحقيق محاور الاستراتيجية، من حيث الجودة و التثمين و ضمان التنافسية لتعزيز عمل مهنيي قطاع الصيد البحري بالمنطقة  .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا