مسؤول نيجيري يشيد من الداخلة بالتقدّم الذي حققه المغرب في مجالات الإقتصاد الأزرق والطاقات الخضراء

0
Jorgesys Html test

أشاد الكاتب العام لوزارة الاقتصاد البحري والاقتصاد الأزرق النيجيرية، أولوفيمي أولورونتولا، في تصريح للصحافة على هامش زيارة إستطلاعية قادته رفقة رفيع المستوى لجهة الداخلة وادي الذهب ، بالتقدم الكبير الذي حققه المغرب  في مجالات الاقتصاد الأزرق والطاقات الخضراء”، مسجلا أن هذه الإنجازات في هذه المنطقة ستجعل من الداخلة مركزا مينائيا حقيقيا منفتحا على إفريقيا.

وأوضح  الكاتب العام لوزارة الاقتصاد البحري والاقتصاد الأزرق النيجيرية، أن هذه الزيارة التي قداته لمجموعة من المحطات بالمملكة المغربية ، قد مكنت الوفد من التعرف على التجربة المغربية في قطاعي الصيد البحري وتربية الأحياء المائية، معربا عن الرغبة في الاستفادة من الممارسات الفضلى التي تعتمدها المملكة لتطوير هذه القطاعات الواعدة.

وحل الوفد النيجيري رفيع المستوى، أمس الخميس، بجهة الداخلة وادي الذهب وذلك ضمن زيارة منظمة من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حيث مكنت هذه الجولة الوفد النيجيري من الإطلاع على التجربة المغربية في مجالي الصيد البحري والموانئ.  كما وقف الوفد عن كثب على الجهود المبذولة بجهة الداخلة وادي الذهب في مجال تطوير البنية التحتية المينائية وقطاعي الصيد البحري وتربية الأحياء المائية وكذلك الأبحاث في قطاع الصيد البحري.

وشملت الزيارة مقر عرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية  ووحدة الصيد الصناعي، ومختبر تربية الأحياء المائية التابع للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، ومزرعة لتربية الأحياء المائية متخصصة في تربية المحار المستدامة وإنتاج المحار عالي الجودة. كما زاروا ميناء الداخلة الأطلسي وهو المشروع الضخم الذي يطمح إلى أن يصبح مركزا بحريا رئيسيا في إفريقيا، يربط القارة بالأسواق الدولية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا