مساعدات غدائية ل 50 أسرة ممن فقدوا معيلهم البحار بالحسيمة وسط دق ناقوس الخطر بخصوص مستقبل تمدرس يتامى البحارة

0
Jorgesys Html test

مساعدات غنسانيةفي بادرة إنسانية إستفادت حوالي 50 عائلة، ممن فقدت معيلها البحار، من مساعدات غذائية قدمتها جمعية البحارة الصيادين بميناء الحسيمة،  بمناسبة  شهر رمضان الميارك.

وأكد عبد الكريم بوكلادة الكاتب العام للجمعية في تصريح للموقع بأن الجمعية قدمت هذه القفة الرمضانية ليتامى البحارة وتكفل المكتب بإيصالها إلى بيوت المستفيدين.في حين ابرز امحمد بنزيان رئيس الجمعية ، أن تحديد لائحة المستفيدين من هذه المساعدات تم اعتمادا على شواهد وفيات البحارة التي تتوصل بها الجمعية، من أرامل البحارة في توزيع المساعداتالغالب، قصد صرف منحة التعزية.

وأضاف بأنه تم التركيز بأن يكون المستفيدون هم أطفال البحارة اليتامى، مذكراً بحوادث البحر التي راح ضحيتها عدد من البحارة، كغرق مركب “العودة” (4 وفيات) ومركب “عزوز”(2 وفيات)، موضحا أن عدد من هؤلاء اليتامى يعيشون بالبوادي في عزلة وفقر وقد لا يحظون بفرص التعلم، وهو ما وقفت عليه الجمعية خلال عدة زيارات لهذه العائلات.

كما أوضح رئيس الجمعية أن خريطة المستفيدين من هذه المساعدات تمتد من توزيع المساعدات3الحسيمة إلى تمسمان (إقليم الدريوش)، وعدد من الدواوير التابعة لعدد من الجماعات بدائرة بني روياغـل (كآيت يوسف وعلي وإزمورن والرواضي …) وكذا بدائرة بني بوفراح.

وختم بنزيان تصريحه للموقع بأن هذه العملية، فضلاً عن كونها تندرج في إطار برنامج شهر رمضان المبارك، هي من الأشكال وصيغ العمل الجديدة التي تفكر الجمعية في اعتمادها، قصد توسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات الاجتماعية للجمعية، وهي رسالة بأن الجمعية ماضية في تنفيذ برامجها وأداء رسالتها الاجتماعية لفائدة منخرطيها من البحارة الصيادين…

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا