مستجدات ميناء آسفي الجديد موضوع عرضين أمام وزير اللوجستيك والنقل والتجهيز

0
Jorgesys Html test

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السيد عزيز الرباح على ضرورة تأمين ربط الميناء الجديد لآسفي بكافة شبكات النقل سواء السكك الحديدية، أو الطرق، والتي سيشكل بفضله محركا حقيقيا لإطلاق العديد من المشاريع على مستوى الجهة.

وشدد السيد الرباح، الذي ترأس يوم الأربعاء بالرباط اجتماعا للجنة متابعة مشروع ميناء آسفي، على أهمية هذا المشروع بالنسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة دكالة عبدة، وكذا تأثيره على تنمية القطاع المينائي والبحري، وعلى الاقتصاد الوطني عموما.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أنه تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرضين من طرف مديرية الموانئ والملك العمومي البحري ومديرية تجهيز الميناء الجديد لآسفي، حول تقدم دراسات الربط ومستوى إنجاز أشغال المرحلة الأولى للمشروع.

وخلال هذا الاجتماع أعطى السيد الرباح توجيهاته بخصوص القضايا التي تم طرحها، بهدف التقدم في إنجاز هذا المشروع الذي كان جلالة الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقة أشغاله في 19 أبريل 2013.

كما طلب الوزير برمجة زيارة ميدانية واجتماعات فصلية مخصصة للمشروع تعقد برئاسته، بمشاركة كافة الفاعلين والأطراف المعنية كالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمكتب الشريف للفوسفاط وولاية جهة آسفي.

ويندرج هذا المشروع في إطار الاستراتيجية المينائية الوطنية في أفق 2030 التي تتوخى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع النهوض بالفرص المتاحة بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين والمواطنين.

المصدر: و.م .ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا