مسلسل المقاطعة في حلقته الحاسمة الجامعة تأكد الشكل وتعززه بالإحتجاج

0
Jorgesys Html test

الندوة -الصحفية- الجامعة -الهيئات- المهنية -للصيد -الساحلي -المغربقررت الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب في بيان توصلت البحرنيوز بنسخة منه، مقاطعة معرض أليوتيس في دورته الثالثة، التي ستحتضنها مدينة أكادير إنطلاقا من يوم غد  وإلى غاية 22 فبراير 2015، مع تنظيم وقفة احتجاجية سيتم تحديد مكانها وزمانها في الساعات القادمة.

ويأتي قرار المقاطعة حسب بيان الجامعة نظرا لكون المعرض يعطي صورة مغلوطة وغير حقيقية عن مشروع ”أليوتيس” الذي يتنافى والوضعية المهنية التي تزداد تأزما ، وذلك في ظل  السياسة الممنهجة للوزارة الوصية لتدبير القطاع، التي كرست حسب المحتجين   فجوة وهوة بين المهنيين بمنحها امتيازات لأشخاص نافذين للسيطرة على بعض المصايد، وتدمير أطنان من أسماك القرب(الكوربينا) في عرض البحر. هذا بالإضافة إلى منع أسطول الصيد الساحلي من اصطياد الأسماك الإضافية كسمك القرب والشرن والبوري.

وذكرت مصادر البحرنيوز من ذاخل الجامعة، أن تأكيد المقاطعة وتنظيم الوقفة، يأتي كرد من الجامعة على الضغوطات التي تمارسها مجموعة من الأطراف من أجل ضرب مصداقية الإطار، سيما  بعد إقدام الآخير على فضح مجموعة  من الخروقات المرتكبة في قطاع الصيد البحري بالموانئ الجنوبية خلال الندوة الصحفية التي تم تنظيمها بالمناسبة في وقت سابق. وأضافت دات المصادرا أن أعضاء الجامعة صاروا يتعرضون بشكل يومي لمختلف التهديدات و الإبتزازات من أجل ثنيهم وعدولهم عن صوت الحق، وفضح التلاعبات التي يشهدها القطاع في ظل تعتيم إعلامي ممنهج، تدبره الوزارة الوصية بذكاء.

يذكر ان الجامعة الوطنية  لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، كانت قد عبرت في وقت سابق عن تدمرها وإستيائها لما يعرفه القطاع من مشاكل إنطلاقا من تنفيذها لصلاة الجنازة على إسترتيجية أليوتيس، مرورا بكشف عدد من الحقائق المرتبطة بالثروة السمكية  في ندوة صحفية إحتضنتها مدينة أكادير في السابع من الشهر الجاري، والتي أكدت من خلالها تناقض أليوتيس مع الواقع فيما يخص المحافظة على الثروة السمكية واستدامتها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا