مصالح الإنقاذ تنجح في إجلاء طاقم يخت نورويجي بعد غرقه جنوب الصويرة

2
Jorgesys Html test

أفلحت مصالح الإنقاذ التابعة لمندوبية الصيد البحري بالصويرة صباح اليوم، في إنقاذ أربعة أشخاص من جنسية نوريجية، بعد غرق يختهم عندما كانوا في رحلة سياحية قادمين من أكادير في إتجاه الصويرة ومنها إلى الرباط.

وأفادت مصادر مطلعة أن قسم السلامة التابع لمندوبية الصويرة، قد تلقى في وقت مبكر من صباح اليوم إخبارية من مركز الإغاثة التابع لوزارة الصيد البحري ببوزنيقية، يفيد بتعرض يخث سياحي لحادث تسرب المياه، على متنه أربعة أشخاص جنوب الصويرة ، حيث إنطلقت خافرة الإنقاذ على الفور، في إتجاه مكان الحادث الذي يبعد بحوالي 37 ميلا بحريا في إتجاه الجنوب.

وتم الوصول  إلى القارب المنكوب في اللحظات الأخيرة من الغرق، فيما ظل السياح الأربعة متمسكين بأطراف من مقدمة اليخث، ليتم إنجادهم في آخر لحظة وفق رواية مصادر من داخل الفريق المنقذ الذي أظهر حنكته في تدبير المرحلة وتقديم مختلف أشكال المساعدة للطاقم المنكوب بتوجيهات من المصالح المركزية وكذا الجهات المختصة على مستوى مندوبية الصويرة.

وتم إجلاء السياح الأربعة وتسليمهم للمصالح المختصة بالصويرة في حالة صحية تبعث عن الإرتياح، كما تم خصهم بالعناية اللائقة، فيما سجلت المصادر غرق اليخث بعد أن غمرته المياه.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. شكرا لفريق الإنقاذ الذي تدخل في الوقت المناسب لإنقاذ الأجانب بمياه البحر في مدينةالصويرة الذي كان سبب الحادث الماء يتسرب داخل يخثهم والحمد لله على سلامتهم بفضل فريق الإنقاذ المغربي وبفضل الله سبحانه وتعالى كتب لهم عمر جديد رغم المعروف عن المنقذ لا يحظر لإنقاذ البحارة المغاربة الأحرار إلا بعد فوات الأوان لكن الله إن اراد الحياة للإنسان أن تستمر رغم الحكرة فهو في رعاية خالقه ولا جدوى من هذا الكلام نتمنى أن يعاملون البحارة مثل ما يعاملون الأجانب كفى من النفاق ليظهروا مهاراتهم للعالم انهم في المستوى المطلوب وأنهم مستعدين أتم الإستعداد لحالة الطوارئ
    عام لواء البحارة كما تعاملوا الأجانب وتكسبون أجرا عند الله عن صحوة ضميركم .

  2. المشكل عندنا هو أن قوارب الصيد التقليدي و المراكب لا تتوفر على الأجهزة الازمة للرصد و ارسال اشارة الاستغاثة لتتلقاها المصالح المختصة في الوقت المناسب لمباشرة التحريات واطلاق عملية البحث و الإنقاذ. لكن حسب رأيي أن الأمور تتحسن لكن ببطء شديد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا