مصرع بحار في حادث إنقلاب قارب بلاساركا

0
Jorgesys Html test

 قارب الصيد لقي بحار مصرعه فيما نجا بحارين آخرين في حادث إنقلاب ع قارب للصيد الثقلدي  كان قد خرجا على متنه في رحلة صيد أمس الإثنين 24 نونبر 2014 بقرية الصيد لاساركا بالداخلة.

  وأفادت مصادرنا ان القارب الذي تعرض للغرق يطلق عليه اسم “الحبشية  “،وهو مسجل تحت رقم 11710/2/12 ،وكان على متنه ثلاثة بحارة شقيقين بالإضافة إلى إبن عمهما وهو الذي لقي مصرعه.

  وفي وقت تناسلت فيه مجموعة من الأسباب الكامنة وراء الحادث التي ستخوض فيها التحقيقات التي فتحت في الموضوع رجحت مصادرنا أن تكون للتقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية التي عرفتها أقاليمنا الجنوبية يدا في الموضوع لاسيما أن القارب التقليدي المذكور  أبحر رغم التحذيرات والنشرات الإنذارية  التي أطلقتها الجهات المسؤولة.

   كما سجلت مصادرنا أن القارب إنطلق في رحلة الصيد محملا بحمولة زائدة  من ” الغراف ” الذي يستعمل في صيد الأخطبوط   وهو الأمر الذي كانت له إنعكاسات سلبية على القارب الذي تعرض لحادث يعتبر الأول من نوعه بعد انطلاق عملية صيد الأخطبوط  هذا الموسم .

      يذكر أن هذه الفترة من السنة تسجل عادة حوادت من هذا النوع في ظل عدم تعاطي البحارة مع النشرات الإنذارية والتحديرات التي تصدرها الجهات المسؤولة ،  مما يعيد الى الواجهة سؤال الوضعية الخطيرة التي تعيشها فئة عريضة من بحارة الصيد التقليدي المحرومين من التأمين والتغطية الاجتماعية ويشتغلون في ظروف تنعدم فيها شروط الأمن والسلامة ولا تستجيب للمعايير القانونية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا