مصرع سيدة في عملية جمع المحار بالعرائش

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

نقلت مصادر إعلامية بالعرائش أن إمرأة تعمل في جمع المحار لقيت حتفها غرقا صباح اليوم الأحد 17 ماي بمنطقة القبلية بالعرائش على مستوى ‘‘الما الجديد’’.

و حسب دات المصادر فإن الإمرأة التي هي في الأربعينات من عمرها، ، و الأم لخمسة أبناء  كانت تعمل بين الفينة و الأخرى في جمع المحار، حيت نزلت حوالي السادسة صباحا من اليوم الأحد إلى شاطئ القبلية رفقة أخريات، بغرض جمع المحار، إلا انها سقطت بالبحر، لتلقى حتفها غرقا، قبل أن يتمكن النسوة المرافقات  لها من إنتشالها.

وفور علمها بالحادث إنطلقت إلى عين المكان عناصر السلطة المحلية والأمنية بالإضافة إلى عناصر لوقاية المدنية حيت تم نقل المرأة التي كانت تقطن قيد حياتها بحي كليطو بالعرائش إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لالة مريم لإجراء تشريح على الجثة لمعرفة ملابسات الوفاة. هذا في الوقت الذي فتحت فيه السلطات تحقيقاتها بخصوص النازلة.

هذا وعرى الحادث على الظروف التي تشتغل فيها هذه الشريحة المجتمعية حيت أن الألاف من النساء يمتهن هذه الحرفة وهن يفتقدن لأبسط الشروط التي من شانها ان تضمن لهن الأمان والكرامة الإنسانية مما يتطلب تظافر الجهود من اجل إعادة الإعتبار لهن النساء سيما انهن اليوم يتكتلن في عدد من التعاونيات التي تنتشر على طول الشريط الساحلي البحري بالمغرب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا