مصر تحتضن الدورة البحرية التخصصية للكشفية أكتوبر القادم

0
Jorgesys Html test

الكشفية1أعلنت الكشفية الحسنية المغربية فرع تيزنيت في بلاغ لها أنها ستنظم في الفترة الممتدة ما بين 29 أكتوبر 2015 إلى غاية  4 نونبر 2015 الدورة البحرية التخصصية بمركزالفريق بحري أنور عبداللطيف بالاسكندرية –جمهورية مصر العربية  وذلك بدعم من جمعية الكشافة البحرية بمصر.

وستقام هذه  الدورة التي تذخل في إطار تفعيل التخصص البحري للكشفية الحسنية على المستوى الوطني والاقليم العربي على مستويين سيهم الأول قادة الدول العربية التي لديها كشافة بحرية فيما سيهم المستوى الثاني قادة الدول العربية التي ليس بها كشافة بحرية.

  وسيتظمن برنامج الدراسة محاور المناهج البحرية التخصصية . والعقد والدورات والربطات والتخاريز ، والاعلام الدولية والرتب البحرية . ثم المجسات وانوار الملاحة . فضلا عن محور البحار والمحيطات بالإضافة إلى المناقر والمخاطيف والشمندورات و الاطواق البحرية و قانون منع التصادم. كما سيعرف البرنامج إقامة تدريبات عملية بحرية  من قبيل التجديف ، الشراع ، الموتور ، الغوص و السباحة .

وجدير بالذكر أن هذه الدورة تقام  بتعاون بين المنظمة الكشفية العربية والكشافة اليونانية والكشافة البحرية المصرية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا