الرئيسية أخبار دولية مصر .. غريب صالح يقود 16 صيادا للقضاء على قرش “تايغر” الذي...

مصر .. غريب صالح يقود 16 صيادا للقضاء على قرش “تايغر” الذي روّع مستعملي البحر بأرض الكنانة

1
Jorgesys Html test

كشف شيخ الصيادين في مدينة الغردقة المصرية غريب صالح في تصريح للصحافة تفاصيل عملية صيد سمكة القرش، التي قتلت سائحا روسيا، الخميس المنصرم، موضحا أنه شارك فيها 17 صيادا من أعمار مختلفة.

وأوضح غريب صالح الذي كان يشغل منصب رئيس جمعية الصيادين بالغردقة حتى العام الماضي، في تصريح أورده موقع سكاي نيوز عربي ،  أن هذه العملية تجند لها 17 صيادا من أعمار مختلفة إذ “أحضرنا 3 شبكات وطعم عبارة عن أسماك مقطعة قمنا بنثرها في المنطقة التي يتواجد فيها القرش لجذبه إليها والسيطرة عليه.. شاهدنا القرش يسبح قرب الشاطئ، ولكنه رفض أكل الأسماك التي استخدمناها كطعم له، كما أنه ألقى ببقية جثة السائح الروسي أمام أعيننا قرب الشاطئ.”

واستطرد البحار المصري في تصريحه الصحفي “صنعنا لها ثلاثة أفخاخ من الشبك وطاردناه عبر مركبين خشبيين حتى استطعنا إجباره على دخول إحدى الشباك وسيطرنا على فمه بجنزير. فعملية اصطياد سمكة القرش لم تستغرق أكثر من ساعة، حيث أن جميع المشاركين فيها من الصيادين لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه المواقف.”

لا نخشى أسماك القرش يقول شيخ الصيادين ” وكثيرا ما نسبح بجوارها في البحر وهي في الظروف الطبيعية لا تهاجم البشر ولكن من الواضح أن هناك خلل ما أصاب تلك السمكة. مسيرا في سياق آخر “علمنا أنه سيتم تكريمنا من جانب أجهزة المحافظة الأحد المقبل نظرا لقيامنا باصطياد هذه السمكة التي مثلت تهديدا لحياة الناس”.

وكان رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة المصرية، محمد سالم قد صرح لموقع “سكاي نيوز عربية” إنه جرى اصطياد السمكة لتشريحها وبيان السبب الذي أدى للخلل الذي جعلها تعتبر الإنسان من مصادر تغذيتها على عكس الطبيعة. وأوضح  في ذات السياق أن سمكة القرش من نوع “تايغر” وهي من الأنواع المعروف والمعتاد تواجدها في البحر الأحمر، وليست دخيلة عليه، لكن سلوكها الهجومي على البشر هو الأمر الغريب.

البحرنيوز: سكاي نيوز عربي بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا