معرض تغازوت سورف إكسبو يضرب موعدا لعشاق ركوب الأمواج في أكتوبر القادم

0
Jorgesys Html test

عادت اللجنة المنظمة معرض تغازوت سورف إكسبو لتضرب موعدا مع عشاق ركوب الأمواج من جديد في النسخة الثالثة التي تقرر تنظيمها في الفترة الممتدة بين 24 إلى 27 أكتوبر 2024 بالمضربة Anchor Point العالمية.

وافاد بلاغ للمنظمين ، أن المعرض كرس نفسهكنقطة جذب دولية ومركزا عالميا يساهم في التأسيس وتنمية منظومة ركوب الأمواج محليا و وطنيا، حيث يعتبر أول معرض متخصص في ركوب الأمواج بإفريقيا والثاني عالميا. إذ تسعى النسخة الثالثة استقطاب ما يناهز 40 ألف زائر، ما بين المتخصصين في مجال السورف وعموم الجمهور، لاكتشاف والتعرف عن قرب على أنشطة متنوعة ترتبط بعالم ركوب الأمواج، ضمنها 80 عارضا وسوق” كريا” الخاص بالمنتجات المحلية، والماركات الصغيرة ذات ارتباط بتيمة المعرض، بالإضافة إلى فضاء خاص بالمطاعم، و منصتين للاحتفال بالموسيقى على أثير أمواج البحر الهادئة وغروب الشمس الساحر.

ولتعزيز وترسيخ رياضة ركوب الأمواج كمنظومة متكاملة ومنسجمةيضيف البلاغ،  تتخلل برمجة هذه الدورة، لقاءات علمية موزعة على ثلاث موائد مستديرة، تحت إشراف اللجنة العلمية الدولية لمعرض سورف إكسبو بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج، وعدد من المؤسسات الوطنية والدولية. فيما سيحظى زوار المعرض، أيضا باكتشاف فضاءات المعرض،  التي تتشكل من فضاء خاص بالرحالة الرقميون أو Digital Nomad، وفضاء آخر  للقاءات المباشرة مع أبطال ركوب الأمواج المرموقين والمشهورين على المستوى الوطني والعالمي، وآخر لتبادل التجارب والخبرات ،

وسيستضيف المعرض يبرز البلاغ، أسماء كبيرة في رياضة ركوب الأمواج، وورشة عمل بعنوان “موجة النجاح” التي ستسلط الضوء على فرص التمويل لدعم رواد الأعمال الشباب في منطقة سوس ماسة، لاسيما المهتمين بركوب الأمواج وبالأنشطة المرتبطة بها، كما ستحتضن خيام المعرض اجتماعات وورش عمل علمية، تجمع باحثين من خلفيات مختلفة لاكتشاف تقنيات ممارسة رياضة ركوب الأمواج وتطورها في المناطق الساحلية وتفاعلها مع السياحة والشركات المحلية.

واهتمت إدارة المعرض في الدورة الثالثة  بتكنولوجيا ركوب الأمواج  “surftech”، من خلال تسليط الضوء على الابتكارات التي أحدثت ثورة في مسار هذه الرياضة، إذ سيتمكن المحترفون من مقابلة الموزعين المتخصصين، والعلامات التجارية لملابس ركوب الأمواج ومصنعي المعدات المتطورة،  بالإضافة إلى  مدارس ركوب الأمواج المشهورة، والجمعيات المتألقة والمصممين المبدعين والمبتكرين في هذا الحقل الرياضي.

يذكر أن المعرض ينظم من طرف جمعية تغازوت سورف إكسبو بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة والمكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة أكادير سوس ماسة إلى جانب كل من الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج وولاية جهة سوس ماسة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا