معهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي يبرز أفاق التكوين البحري بمراكش

1
Jorgesys Html test

تحت شعار”من أجل توجيه تربوي ييسر الاندماج في الحياة المهنية” يشارك معهد التكنولوجيا للصيد البحري باسفي في فعاليات الدورة 22 لملتقى الطالب الذي تحتضنه مدينة مراكش، برواق  يعرف التلاميذ و الطلاب بأفاق التكوين والبحث في الصيد البحري، وكذا  تقنيات الملاحة و عالم البحار.

وتأتي هذه المشاركة في  الملتقى 22 ، من أجل خلق قناة تواصل مع تلاميذ الشعب العلمية، المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا ، بإعتبارهم الفئة المستهدفة،  حيث تروم المبادرة تعزيز معارفهم، وتقريب المعلومة منهم ، بالإضافة الى تقديم شروحات تفصيلية حول القطاع.

وشهد الرواق إقبالا كثيفا من قبل التلاميذ من الجنسين “إناثا و ذكورا” ، الذين تلقوا مختلف المعطيات و المعلومات التي تسمح لهم بولوج معهد التكنولوجيا للصيد البحري بآسفي، من طرف متدربين و مسؤولين عن الرواق . وهو ما لقي استحسان  المستهدفين، الذين تفاعلوا مع المعطيات بإصغاء ملحوظ.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. ياسلام ياسلام

    ياسلام لو كان # ( الخوخ اداوي لداوا راسوا # )
    غريب امر هذا المعهد .
    هل هناك اعداء تعرقل مشواره التكويني والانفتاح على المهنيين بالميناء والمدينة .( أ سفي )…
    هل هناك.اعداء النجاح الذين يتبطون.العزيمة
    هل هناك اعداء حول تقدمه ونجاجه ….ّّ. يدعون بما لا يفهمونه..
    لكن شخصيا اعتقد ان الانسان الضعيف غير الواثق من نفسه وكفاءته يبحب عن الخروج والخروج من باب منزله ليرتاح مما تحمله ذاته داخليا وبين الجدران وهبوب الرياح من سقطات فكرية واعباء نفسية مؤلمة …..
    جميل ان نشارك.في اللقاءات مثل لقاء مهرجان البحر لكن في هذه الحالة هنا حب الظهور اكثر من الوضعية الحقيقية الذي يمر منها المعهد مع المهنيين الحقيقيين حيث ولمدة سنتين لا اقول طردوا من داخل المعهد فقط كونهم يتمتعون بمواهب واقتراحات محلية ووطنية ودولية لكن الطرد او الامتناع في تسهيل المامورية كان لارضاء اعداء النجاح واشباح يهاجمون الابداع ويحاولون بمرضهم تثبيط العبقرية المهنية …..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا