معهد تكنولوجيا الصيد بالعيون يحتفى بخريجي برنامج محو الأمية الوظيفية

0
Jorgesys Html test

توج الفوج الأول للبحارة المستفيدين من برنامج محو الأمية الوظيفية القرائية للسنة الدراسية 2017-2018 بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون بشواهد النجاح ، بعد خضوعهم لتكوين الغرض منه التأهيل وترسيخ مبادئ التكوين المهني البحري.

   و يأتي تتويج المستفيدين بهده الشواهد، تجسيدا للأنشطة البيداغوجية التي يعتمدها معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون ،من خلال إدماج البحارة الجدد عبر تكوينهم ، و تمكينهم من اكتساب مؤهلات، تساعدهم في مسعاهم نحو تحقيق الاندماج الاجتماعي و المهني في قطاع الصيد البحري .

وقال خبير مولاي إسماعيل مدير المؤسسة التكوينية في تصريح لجريدة البحرنيوز ، أن معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، قد احتفى بالفوج الأول في برنامج محو الأمية ، مركزا بالمناسبة على أهمية الاحتفاء بالمتفوقين، لتحفيزهم على الاندماج الحقيقي في مهنة الصيد البحري ، و بدل مجهودات أكبر ليكونوا قدوة لزملائهم من حراس المراكب و الراغبين في امتهان الصيد البحري.

 و أضاف خبير أن هدا الحفل سيصبح تقليدا، من أجل تثمين الجهود التي يبذلها المستفيدون، دون إغفال الدور الكبير الذي يلعبه الأساتذة، الذين يشرفون على مختلف البرامج التي تقدمها المؤسسة. كما أشار المصدر المسؤول في ذات السياق، أن التكوين يعد أساسا و دعما كبيرا لقطاع الصيد البحري .

و تسلم 67 بحارا إستفادوا من برنامج محو الأمية شواهد النجاح ، في حفل احتضنه معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، بتاريخ 20 أبريل 2018 ، بحضور كل من مندوب الصيد البحري بالعيون ، و رئيس مجلس الإتقان ، وممثلين عن المهنيين بميناء المرسى بالعيون ، وطاقم المؤسسة التكوينية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا