ملتقى تكري يستقبل زواره بخمسين طبقا من الأطباق البحرية التقليدية

0
Jorgesys Html test

ملتقى تكريقدم ملتقى تكري” مهرجان فواكه البحر والأسماك”  المقام بشاطئ جماعة آكلو إقليم تيزنيت لزواره  مساء أمس الجمعة 24 يوليوز 2015 خمسون طبقا  من الاطباق البحرية التقليدية.

وبرع رجال المنطقة ونساءها في استعراض خبرتهم في صنع ما لد وطاب من الأطباق البحرية التقليدية التي استقطبت مئات الزوار مغاربة وأجانب حيت عبر العديد من هؤلاء عن انبهارهم بالتجربة التي وصفوها بالفريدة سيما انها تنبني على أسس تقليدية تكرس عمق ارتباط الساكنة بواجهتهم البحرية وما تجود به من ثروات سمكية.

وحسب بلاغ للمنظمين  فان هذه الخطوة التي تذخل في إطار ملتقى تكري تروم التسويق السياحي للمنطقة سيما في ظل التنوع الذي تزخر به  إنطلاقا من التعريف بالمنتوجات البحرية المحلية و الاطباق المتنوعة التي تدخل في تشكيلاتها كثراث محلي يجب إستثماره في الرقي بالمنطقة وتشخيره لتنميتها.

هذا و تراهن الدورة على تجميع الأطباق المعروضة والتعريف بها، سيما ان مجموعة من هذه الأطباق  هي في طريقها للإندتان إن لم يتم إحياؤها والاعتناء بها  وتعريفها لدى الأجيال الحالية في سياق حوار الأجيال ضمانا لإستمراريتها

تبقى الإشارة إلى أن الملتقى المنظم تحت شعار”الساحـــــــل… المردوديــــــة و الافــــــــاق من 23 إلى 26 يوليوز 2015 هو بتنظيم من  جمعية أمود للنماء بسيدي بنوار بشراكة وتعاون مع عدد من المتذخلين بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا