ممثلون عن ميناء طنجة يناقشون بملقة تأثير السفن السياحية على المدن الساحلية

0
Jorgesys Html test

8876يشارك ممثلون عن ميناء طنجة المدينة في الجمع السنوي العام للشبكة الدولية للمدن المينائية التي يقام في مدينة ملقة الاسبانية، يومه الخميس وغدا الجمعة لمناقشة تأثير السفن السياحية على المدن التي تمتلك موانئ بحرية وكيفية الاستفادة منها.
ويهدف هذا الجمع السنوي حسب بلاغ للمنظمين  إلى مناقشة محور السفن السياحية الكبرى وتأثيرها على المدن المينائية التي تحط بها، نظرا لأهمية هذا النشاط الذي أصبح يرتفع بشكل كبير في السنوات الاخيرة مع ارتفاع عدد السفن والرحلات البحرية السياحية.
ورغم أن تأثير السفن السياحية على المدن المينائية يتجلى في جلب عدد كبير من السياح وهو تأثير ايجابي، إلا أن المشاركون في هذا الجمع يهدفون إلى مناقشة العراقيل والمشاكل التي تواجهها بعض الموانئ في استقبال هذه السفن التي تحتاج معالجة خاصة.
ومن بين القضايا التي يسعى المشاركون مناقشتها تتعلق بالبنيات التحتية التي يجب أن تتوفر عليها الموانئ لاستقبال السفن السياحة الكبرى، وتوفير طرق الاستقبال الجيدة وتسهيل مأمورية نزول السياح والقيام بجولاتهم داخل المدينة.

يذكر ان اللقاء يعرف مشاركة خبراء وممثلي موانئ من مختلف أقطار العالم، كممثلي موانئ بروكسيل وروتردام وفالينسيا وبرشلونة والبندقية وعدد من الموانئ الفرنسية والامريكية والكندية.

البحرنيوز : طنجة 24 بتصرف 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا