مناورات بحرية‬ تجمع القوات المغربية بحلف الناتو

0
Jorgesys Html test

وصلت أمس الأربعاء 23 مارس 2022 إلى ميناء طنجة  ثلاث سفن تابعة لحلف الناتو، التي تحل بالمغرب للمشاركة في مناورات بحرية مع البحرية الملكية المغربية 

وكشف منتدى “فار ماروك” المتخصص في اخبار القوات المسلحة الملكية ان الامر يتعلق بسفن ب HMSTrent البريطانية وOPV ESPS Audaz الإسبانية وسفينة أوشن باترول Viana do Castelo البرتغالية. حيث تأتي هذه المناورات في توقيت حساس على المستوى الدولي  المتسم بالحرب الروسة الأوكرانية.

ويستفيد من هذا التدريب وفق ما كشفته تقارير صحفية، مشاة البحرية بعدد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية ومصر والكويت، إلى جانب خمس دول أوروبية وهي النمسا وكندا وقبرص وفرنسا وإيطاليا وسلوفينيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى إسرائيل.

وأشارت ذات التقارير أن  الدفاع عن النفس، وتدريبات “نوبل دينا” تعدد من أساسيات هذا التمرين، وهي سلسلة من التدريبات التي تتدرب فيها البحرية في سيناريوهات محتملة لمكافحة الإرهاب وأنواع أخرى من التدريبات، مثل حماية الموانئ من الأضرار أو إخلائها في حالة هجوم. ويتم أيضا تنظيم تداريب بحرية بخصوص البحث وإنقاذ المدنيين والعسكريين، فضلا عن محاكاة معركة بحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا