منتدى البحر بالجديدة ينفتح على براعم المؤسسات التعليمية

1
Jorgesys Html test

انخرط منتدى البحر ، الذي تتواصل فعالياته في الجديدة الى غاية سادس ماي الجاري ، في حملة تحسيسية استهدفت عينة من البراعم القادمين من مختلف المؤسسات التعليمة بإقليم الجديدة، وذلك بهدف تقريبهم من عالم البحر في علاقته بالانسان.

وقد استهلت فعاليات هذه الحملة بلوحة فنية بمسرح عفيفي بالحي البرتغالي حيث تم الإبحار في عرض للحكي بمخيلة هؤلاء التلاميذ والتلميذات في أعماق البحر لإدراك أسراره وخباياه، وذلك تماشيا مع أهداف ومرامي دورة هذه السنة المنظمة في نسختها السادسة تحت شعار “مواطنو البحر”.

يذكر أن النسخة الحالية من منتدى البحر ، التي سيسدل الستار عليها يوم غد الاحد، عرفت مشاركة عدد من الخبراء والفاعلين في مجال التنمية المستدامة والذين جمعت بينهم مواضيع قيمة تناولوها من خلال ندوات علمية وورشات العملية والتي تصب في مجملها في العمل على ايجاد حلول استعجالية لإنقاذ البحر في علاقة بالشاطئ بما ينعكس إيجابا على ساكنة المناطق الساحلية المجاورة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. فعلا البحر ليس ملك للمهنيين وحدهم بل للعلماء والمثقفين والمثصطافين مثل منتدى البحر بالجديدة لا يشابه المعرض الدولي في قطاع الصيد البحري باغدير.( اليوتيس ) وايام البحر بميناء آسفي عرس.وفرجة واحتفال بالبحر وحرفيوه من أعراف.وتقاليد ( اللما )

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا