منتدى الصيد البحري لحزب الجرار أمام المجهول بعد تأجيل إنتخاب مكتبه التنفيذي

1
Jorgesys Html test

DSCN1952

لم يكتب للمؤتمر التاسيسي لمنتدى الصيد البحري لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي إحتضنت اشغاله مدينة اكادير صباح اليوم تحت شعار “من أجل استدامة ثروتنا السمكية وتثمينها مع ضمان سلامة بيئتنا البحرية وصيانة حقوق مهنيي الصيد البحري وحمايتهم من المخاطر” ان يختتم على وقع اناشيد الحزب وتصفيقات المناضلين، بعدما إنتهت اشغاله المسائية على وقع الإحتجاج نتيجة رفع الجلسة دون إنتخاب المجلس التنفيدي للمنتدى.

ورفعت منسقة المنتديات ذاخل الحزب التي ترأست المؤتمر في جلسته الثانية ، أشغال الآخيرة مباشرة بعد التصويت بالأغلبية المطلقة على المجلس الوطني الذي يضم 380 مؤتمرا يمثلون قطاعات مختلفة في الصيد البحري، الشيء الذي لم يستسغه المؤتمرون بعدما كانوا يمنون النفس بإنهاء اشغال المنتدى كما كان مخططا له من طرف اللجنة التنظيمية ن سيما ان كل الإجراءات كانت قد أتخدت  من اجل تسهيل مأمورية إنتخاب المكتب التنفيدي.

DSCN2127

وإتهم بعض المؤتمرين قيادة الحزب بكونها عمدت إلى تأخير المحطة الاخيرة من عملية التأسيس إلى موعد قادم خدمة لأطراف آخرى لم تتم تسميتها، خصوصا ان بعض المؤتمرين المحسوبين على الحزب كانوا قد ناشدوا قيادة الآخير بإمهالهم مزيدا من الوقت قبل تسمية المكتب التنفيذي من اجل إعطاء فرصة اكبر لمختلف الشرائح المهنية للإنضمام للمنتدى. وهو مطلب تحول لقرار بضغط من جهات فوقية حسب تصريحات اللجنة التنظيمية، سيما ان لائحة المجلس الوطني تركت مفتوحة من اجل تعزيزات قادمة .

 وكانت كواليس المؤتمر قد حدت احمد العمراوي رئيسا للمنتدى كما تحددت معالم المكتب بمختلف تضاريسه ومهامه، غير ان الخطوة الجديدة جعلت المؤتمرين يتخوفون من مستقبل “تكتيكاتهم” وذلك  في ظل المنافسة القائمة على من سيظفر برئاسة أول تمتيلية منتخبة للصيد البحري داخل حزب سياسي.

DSCN2083

إلى ذلك كان إلياس العماري قد اكد خلال ترأسه للجلسة الإفتتاحية للمنتدى  أن حل إشكالات قطاع الصيد البحري يقتضي التفكير الجماعي في كل المواطنين المغاربة، والتفكير في الوطن ومصلحته.  موضحا أن “التفكير الفردي كل من زاويته فيما يتعلق بقطاع الصيد البحري جنى على القطاع عددا من المشاكل التي يتخبط فيها اليوم سواء في علاقة مع مختلف الشرائح المهنية التي تنشط في الحنطة او تلك المتعلقة بالإدارة في حد داتها.
وحمل  إلياس العماري مهنيي قطاع الصيد البحري مسؤولية الحفاظ على البلاد بقوله ” كلنا مسؤولون” في إشارة للامن الغدائي وإستدامة التروة السمكية لضمان إستمرارها للأجيال القادمة أفضل مما تركها عليه الأجداد،” وهي مسؤولية مشتركة يقول ، لدا يجب أن نكون صرحاء ونناقش بهدوء، وأن نشتغل يدا في يد، فالأمل فيكم “يقصد المهنيين” موجود”.
وشدد الامين العام لحزب الجرار الذي اوضح ان حديته عن قطاع الصيد البحري لم ياتي عن معرفة توصل إليها عبر المطالعة وإنما بالمعايشة ، على أن ما يشهده القطاع من تحديث لا يجب أن يكون على حساب المستهلك والعاملين فيه، هؤلاء يجب أن يشاركوا في صياغة القوانين المنظمة للقطاع حتى يستشعروا جودتها، موضحا أن غلاء الاسماك ابعد المواطنين المغاربة عن إستهلاكه، ضاربا المثل بمدن الشمال التي لم تعد قادرة على تقديم البصارة مع السمك التي لطالما إشتهرت بها المنطقة.

[youtube_sc url=”https://youtu.be/wBpn2ML1CNI”]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. السلام عليكم نتمنى للجميع التوفيق المؤتمر في بدايتة علي وتيرة مستحسنة ولكن غاب عنه في الاخير الامين العام وغاب عنه الانضباط وغابت عنه الحكامة والشفافية وساد عنه الغموض هدا من ناحية ومن الناحية نحن المهنيين لم يأتي بشئ نرغب فيه ما دام هدا الحزب أراد ان يوحد كلمة المهنيين الحقيقين ويجمع شملهم ويلاقي الصديق بعدوه والعدو بالصديق وتكون مصالحة ونبدة الخلف لكي تتحقق المطالب ونسير بهدا القطاع الصيد البحري الى الامام ورد الاعتبار للبحري الضعيف المهمش اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وول امورنا خيارنا ولا تول امورنا أشرارنا يا رب العالمين اللهم اتنا من لدنك رحمة وهئ لنا من امرنا رشدا اللهم أدعم اقتصادنا وانتاجنا ولا تبتلينا بالشدة والجفاف مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس اللهم احفظه واحفظ به ممتاكاتنا ومقدساتنا وحدودنا واحفظه في ولي العهد الامير مولاي الحسن وصنوه الامير مولاي رشيد وجميع افراد اسرته الشريفة انك حميد مجيد

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا