مندوبية الداخلة تغلق المصايد المحلية في وجه رحلات الصيد بسبب صعوبات مناخية

0
Jorgesys Html test

 حذرت إدارة الصيد البحري بالداخلة اليوم الجمعة 19 يوليوز 2019، مهنيي الصيد من الإنطلاق في رحلات صيد بسواحل الداخلة يومي الإثنين والثلاثاء القادمين كإجراء احترازي، في ظل الأحوال الجوية السيئة التي ستطبع سواحل المنطقة. حيث يروم الأجراء  ضمان سلامة البحارة وممتلكاتهم البحرية .

وعممت مندوبية الصيد البحري بالداخلة إعلانا على  المصالح المختصة  وكذا مهنيين قطاع الصيد التقليدي، أكدت من خلاله أن منع الإبحار وتعليق رحلات الصيد هو يأتي بشكل إحترازي في ظل الاضطرابات الجوية، التي ستعرفها المنطقة، مع بداية الأسبوع القادم و إلى غاية يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019.

ونبهت الوثيقة إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الاحتياطات، حفاظا على سلامة البحارة و سلامة قواربهم، حيث أصبح من الضروري اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة و توخي الحذر، خصوصا و أن ارتفاع علو الموج سيتجاوز 3 أمتار بسواحل الداخلة ،  مع هبوب رياح قوية شمالية شرقية، قد تفوق سرعتها 70 كلم في الساعة.

وتعمل مصالح مندوبيات الصيد البحري بجل موانئ المملكة، على تحذير البحارة والعاملين بقطاع الصيد الساحلي والتقليدي على حد السواء ، بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنب الصعوبات المناخیة و الاضطرابات الجویة التي تطبع السواحل المغربية من حين إلى أخر .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا