مندوبية الصيد بالداخلة تمهل مراكب السردين 15 يوما لتأدية غرامات لم يعرف لبعضها أصل ولا فصل

0
Jorgesys Html test

السمك الصناعي بالداخلة

حددت مندوبية الصيد البحري بجهة واد الذهب لكويرة مدة 15 يوما بالتمام و الكمال لثلاثة مراكب صيد السردين من اجل تسوية وضعيتها القانونية بتأدية غرامات مخالفات كانت قد ارتكبتها من قبل.

 و بحسب مصادر عليمة فإن الأمر يتعلق بمركب “اولوز” و مركب  “مرجان” ومركب “قرطبة” ،هذا الأخير الذي كان البحر نيوز سباقا لنشر خبر ضبطه من طرف البحرية الملكية و هو يحاول شحن مصطاداته من سمك القرب ( الكوربين ) على ظهر مراكب الصيد بالخيط    palangriers فيما لم يتم التعرف على نوع المخالفات بالنسبة للمركبين الأخرين، حتى من طرف مجهزيها.

 و في اتصال هاتفي بربان مركب مرجان السيد بوطلست عبد الرحمان أفاد للبحر نيوز انه يوميا في اتصالات ماراطونية بمندوبية الصيد البحري من أجل الوقوف على نوع الغرامة، مؤكدا انه سبق و أن دفع غرامات في مناسبتين سابقتين. وأضاف أنه لم يكن من الممكن  له الإلتحاق بمصيدة الداخلة لولا تسويته جميع المتابعات.

و إلى حدود كتابة هذا الخبر لم يتم تحديد  تاريخ المخالفة و نوعها التي تسببت في اندار المركبين المذكورين.هذا في الوقت الذي رجحت فيه مصادر عليمة أن يعود مشكل الغرامات إلى التغييرات الجذرية التي أدخلت على رخص الصيد الجديدة، بسبب صعوبة تطبيقها  في النظام المعلوماتي لمندوبية الصيد البحري.

و في نفس السياق من المنتظر أن يلتحق 21 مركبا لصيد السردين بمصيدة الداخلة طبقا لنظام التناوب المتفق عليه برسم السنة الجديدة و ينتظر أن يحل بميناء الداخلة في الساعات القليلة القادمة مركبين عن اللائحة الجديدة هما مركب الزبير و مركب بحرين فيما سيلتحق باقي المراكب في الأيام القادمة ،و من المنتظر أيضا أن يعقد بحر هذا الأسبوع بمقر وزارة الصيد البحري اجتماعا استثنائيا لتدارس عدد من القضايا و الاشكالات و على راسها موضوع الغرامات .

البحرنيوز: إذخيرات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا