مندوبية الوطية تفرز 50 مركبا لولوج مصيدة الأخطبوط في قرعة حضرها مهنيو الصيد

0
Jorgesys Html test

 احتضنت قاعة الاجتماعات بمندوبية الصيد البحري بالوطية بطانطان أمس الأربعاء 29 نونبر2017، عمليات فرز مراكب الصيد الساحلي صنف السردين التي ستلج مصايد الإخطبوط برسم الموسم خريف شتاء 2018 .

   وجرت على العادة القيام بعمليات فرز 50 مركبا للصيد بالجر عن طريقة القرعة. وهي العملية التي أشرف عليها مندوب الصيد البحري بالوطية بمعية  التمثيليات المهنية ، وبعض الحضور من المجهزين و الربابنة، وذلك بعد أن إستقبلت مندوبية الصيد البحري، طلبات مراكب الصيد بالجر، الراغبة في الاستفادة من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.

وستتمكن مراكب الصيد الساحلية بالجر التي تم فرزها، من الانطلاقة نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي في التوقيت ، الذي حددته الوزارة الوصية في 36 ساعة قبل موعد 36 ساعة قبل موعد استئناف الصيد، المحدد في الخامس من دجنبر.

وعمدت مندوبية الصيد البحري بطانطان في ذات اللقاء حسب مصادر حضرت الموعد، إلى تشجيع المهنيين على الانخراط في التسجيل بالمندوبية ، معددة الفوائد  التي سيستفيدها المهنيون من هذا التسجيل، من قبيل عملية التناوب التي ستديرها مصالح مندوبية طانطان، لتجاوز المشاكل التي كانت تعترض العملية التي كانت تديرها مصالح مندوبية المرسى بالعيون، نظرا للأعداد الكبيرة من المراكب التي تتوافد على  ميناء المرسى، مسببة ضغطا و اكتظاظ رهيبين.

و سيكون على مراكب الصيد البحري الساحلية المنطلقة من ميناء طانطان ، بعد انصرام مدة رحلة الصيد “البياخي” ، المحددة في 10 أيام على أقصى تقدير، بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي ، العودة إلى ميناء الوطية من أجل تفريغ مصطاداتها ، و تسويقها بسوق السمك بميناء المدينة.

يذكر أن عدد مراكب الصيد البحري الساحلي بالجر، التي تقدمت بطلبات ولوج مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي حسب ما كشفته مصادر عليمة ، قد بلغ 59 مركبا ، و لا زالت اللائحة مفتوحة أمام المراكب الاخرى الراغبة في الاستفادة من المصيدة برسم موسم خريف شتاء 2018 لصيد الأخطبوط .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا