مهنيوا الحسيمة يحسمون في مقعدين في إنتظار ما ستفرزه الصناديق بخصوص الصيد الساحلي

0
Jorgesys Html test

ميناء-الحسيمةيشهد ميناء الحسيمة التنافس بين 3 لوائح للفوز ب 3 مقاعد عن قطاع الصيد الساحلي بالغرفة البحرية المتوسطية.

وبين  اللوائح الثلاث تبرز لائحة حزبية عن حزب البام يتصدرها منير الدراز و لائحتين  بدون انتماء، يتصدرهما كل من ميمون أشرقي وعبد الواحد الحوات في إنتظار ما ستفرزه الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في 7 غشت القادم.

من جهة آخرى نقلت مصادر إعلامية ان الصيد التقليدي حسم في ممثله  بميناء الحسيمة بعد تدويب الخلاف بين عدد من المهنيين الذين كانو قد أعلنوا عن نيتهم في الترشح  لانتخابات الغرف المهنية الخاصة بالغرفة المتوسطية للصيد البحري، ليتم الاتفاق على تزكية اسم كريم بنقدور، كمرشح وحيد عن قطاع الصيد التقليدي بميناء الحسيمة، لشغر مقعد بالغرفة ، وذلك دعما لمشاريع الصيد التقليدي، وتبني الشفافية في العمل الجماعي الذي يروم تطوير هذا القطاع الذي يشكو عدة مشاكل وهو الأمر الذي يجعل المقعد محسوما.

نفس الأمر ينطبق على  صنف الأحياء المائية الذي سيجري فيه الاقتراع بالتصويت الفردي بعد تقدم مرشح وحيد هو أحمد الفاتح الذي يدير مشروع تعاوني لتربية بلح البحر بميناء كلايريس، حيث لأول مرة يتم تخصيص مقعد بالغرفة عن هذا الصنف لإقليم الحسيمة.

يذكر أن عدد المقاعد المخصصة للحسيمة هو 5 مقاعد ثلاثة منها للصيد الساحلي  سيختارهم 165 مهنيا  عدد المسجلين للتصويت بقطاع الصيد الساحلي  بالحسيمة ، في حين سيصوت لاختيار المرشح الوحيد بقطاع الصيد التقليدي حوالي 300 مهني، فيما بلغ عدد المسجلين في صنف تربية الأحياء المائية 4.

البحرنيوز / متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا