مهنيوا الصيد الثقليدي بجهة واد الذهب الكويرة يطالبون بإعادة النظر في الإقتطاعات التي تطال عائدات مصطاداتهم

0
Jorgesys Html test

الداخلة : سيداتي

طالب مهنيوا الصيد الثقليدي بجهة واد الذهب الكويرة في رسالة موجهة إلى وزير الفلاحة والصيد البحري، المكتب الوطني للصيد البحري بتحمل أجرة “عمال آزدوز” وأصحاب الجرارات إلى حين تشييد الأرصفة بكافة نقط الصيد البحري بالجهة.

وأعتبرت  الرسالة خدمة عمال آزدوز وأصحاب الجرارات ناتجة عن عدم توفر نقط الصيد على أرصفة التي يبقى بناءها من واجب المكتب الوطني للصيد البحري، كترجمة للإقتطاعات التي لا يعرف لها سبيل.

ودعت الوثيقة في حالة ما تعدر على المكتب التكفل بهذه المصاريف،  العمل بمقترح الزيادة في حصة الصيد التقليدي بنسبة 20% من أجل تغطية هذه النفقات، التي تبقى في الأصل من واجب المكتب الوطني للصيد البحري الذي يرى فيه المهنيون بأنه من دون دور اللهم الإقتطاعات المتواترة التي أثقلت كاهل البحارة المغلوبين على أمرهم .

وقدم مهنيو جهة واد الذهب الكويرة مشروعا  للإقتطاعات كما يتصورونها، حيت طالبوا بتحديد قيمة الإقتطاع لفائدة المكتب الوطني للصيد في 2 %  والتغطية الصحية في1,5 % و 4,0 %  للضمان الاجتماعي، فيما حددوا قيمة الإقتطاع لصالح التأمين على الأرواح البشرية في % 1. هذا في الوقت الذي طالب فيه المهنيون من خلال دات المشروع  بحدف بعض الإقتطاعات التي يبقى على رأسها إقتطاع الجهة.

يذكر ان  المهنيين نددوا بإرتفاع قيمة الإقتطاعات التي تجد طريقها إلى مصطاداتهم، مما يؤتر سلبا على مداخيل المجهزين ومعهم البحارة. وهو الأمر الذي يتنافى مع إستراتيجية أليوتيس التي راهنت على الرقي بالعنصر البشر ضمن أهذافها المسطرة. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا