مهنيوا قطاع الصيد البحري بالحسيمة يرفضون إنجاز ميناء ترفيهي على حساب تقسيم ميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

إستنكرت مكونات قطاع الصيد البحري بالحسيمة إعتزام الوكالة الوطنية للموانئ تنفيذ مشروع إنجاز ميناء ترفيهي على حساب تقسيم ميناء المدينة.

وعبرت مجموعة من الجمعيات المهنية في بيان مشترك توصل البحر نيوز بنسخة منه عن رفضها للمشروع، موضحة ان “ميناء النزهة” الذي تعتزم وكالة الموانئ انجازه “ستكون له انعكاسات وخيمة على قطاع الصيد البحري حيث ستتضرر منه غالبية مراكب الصيد بسبب الضيق الشديد في حوضه خاصة اثناء هبوب الرياح الشرقية القوية وهيجان البحر“.

واستنكرت مختلف الجمعيات التي إجتمعت صباح اليوم 20 شتننبر 2014 بمقر جمعية مراكب الصيد البحري بميناء الحسيمة، اقصائها من مناقشة الموضوع في مرحلته التحضيرية، مؤكدة انها ليست ضد بناء ميناء ترفيهي لكن شريطة ان يكون بعيدا عن الميناء الخاص بانشطة الصيد.

هذا وخلص اللقاء إلى إجماع مكونات الصيد البحري بالحسمة على نهج كل السبل القانونية للدفاع عن قطاع الصيد البحري بالميناء، بإعتباره رافعة اساسية للتنمية بالمنطقة، وستكون الإنطلاقة عبر مراسلة والي الجهة بشان تداعيات هذا المشروع على مستقبل قطاع الصيد البحري.

تجدر الاشارة الى ان الوكالة الوطنية للموانئ تعتزم تقسيم ميناء الحسيمة لانشاء ميناء ترفيهي بتكلفة تصل الى 140 مليون درهم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا