مهنيون فرنسيون يثيرون إشكالية الارتفاع المسجل في المنتجات السمكية المغربية والمغرب يراهن على النقل الجوي لرفع صادرات أسماكه إلى فرنسا

0
Jorgesys Html test

نقلت جريدة هيسبريس الإلكثرونية  في مقال بعنوان المغرب يراهن على النقل الجوي لرفع صادرات أسماكه إلى فرنسا عن مسؤولين من وزارة الفلاحة والصيد البحري قولهم  إن المهنيين المغاربة العاملين في قطاه الصيد البحري، تمكنوا من عقد لقاءات هامة مع نظرائهم الأوربيين، على هامش معرض منتجات الصيد البحري المغربي الذي انعقد الأسبوع الماضي بسوق الجملة “رنجيس” في باريس. وأورد المنظمون المغاربة أن هذا السوق يعتبر الأكبر من نوعه في مجال تسويق منتجات الصيد البحري الطازجة في أوروبا.

وحسب دات المقال فالمغرب يبحث  سبل مراجعة كلفة النقل الجوي للمساعدة على رفع صادرات المغرب بشكل عام، ومن الأسماك الطازجة بشكل خاص في اتجاه السوق الأوربية والفرنسية على وجه الخصوص. وذلك ما أكدته حسب لغة المقال  زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري، بإن كلفة النقل الجوي يشكل أحد الحواجز التي تحول دون رفع صادرات المغرب من هذا النوع من الأسماك التي يقبل عليها السوق الفرنسي على وجه الخصوص.

وأثار مهنيون فرنسيون إشكالية هذا الارتفاع المسجل في المنتجات المغربية، لتتعهد زكية الدرويوشي بفتح قنوات الاتصال مع ادريس بنهيمة المدير العام للخطوط الملكية المغربية، قصد النظر فيما يمكن فعله في هذه الحالة، من أجل العمل على تخفيض أسعار النقل الجوي للأسماك وبالتالي المساهمة في رفع صادرات المغرب في اتجاه دول أوربا.

ويسعى المغرب من وراء عرض الأسماك المغربية في سوق الجملة رنجيس، حسب تأكيدات المسؤولين المغاربة، إلى البحث عن آفاق جديدة لإبرام صفقات لتصدير السمك المغرب سواء عن طرق النقل الجوي أو البري أو البحري.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا