مهنيو الصيد التقليدي يشجبون قرار المحكمة الأوربية

0
Jorgesys Html test

عبرت الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب عن استنكارها الشديد واستيائها البالغ من القرار الصادر من محكمة العدل الأوروبية، الذي قد تكون له تداعيات على العلاقات المغربية الأوروبية بصفة عامة .

ووأفادت الكنفدرالية في بلاغ تنديدي توصلت البحرنيوز بنسخة منه ، أن الكنفدرالية ” ترفض كل أنواع التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة، والمساس بوحدتها الترابية” ، كما سجلت الكنفدرالية أن هدا الحكم  ينم عن تناقض محكمة العدل الأوروبية، مع موقف الدول الأعضاء وموقف الاتحاد الأوروبي ومؤسساته. واعتبرت الكنفدرالية أن هذا الانحراف عن المسار الصحيح، يعكس صراع المصالح الداخلية، حيث ثم استغلال القضاء لأهداف ضيقة دون مراعاة لسيادة الدولة.

و بعد أن سجل البلاغ  تقدير أعضاء الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب لأهمية التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي، أكدت الهيئة الكنفدرالية دعمها الكامل لموقف المملكة المغربية الذي يرفض القرار، ويعتبره غير ملزم خاصة فيما يتعلق باتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري. كما تشدد على أن المملكة المغربية لن تقبل باي اتفاق او وثيقة قانونية تمس بوحدتها الترابية او تنال من سيادتها.”

ودعت الكنفدرالية الإتحاد الأوربي إلى الإلتزام بمسؤولياته الدولية وضمان إستمرارية الشراكة التاريخية بين الجانبين، ودعم الاستراتيجيات المستقبلية الهامة، مع الاحترام الكامل للسيادة الوطنية المغربية. كما جددت الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب تأكيد التزامها بالدفاع عن اتفاقيات الصيد البحري والفلاحة مع الاتحاد الأوروبي على أسس متكافئة،  مشددة على تمسكها الراسخ بأهداب العرش العلوي، واعتزازها بالسيادة الوطنية المغربية على كافة اراضيه .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا