بعد أن طغت عليها الأحجام الصغيرة مهنيو المضيق يستنفدون كوطتهم من الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

استوفى مهنيو الصيد التقليدي بالدائرة البحرية بالمضيق يوم السبت 22 يونيو 2019 حصتهم الشهرية من الاخطبوط، الممنوحة لهم من طرف وزارة الصيد البحري، ما خلف حالة من الاستياء لاسيما بعد بروز الأحجام الصغيرة التي تحكمت في المعاملات المالية لهدا المنتوج.

و أكدت مصادر مهنية مطلعة من داخل ميناء المدينة، أن مهني الصيد التقليدي قد أصيبوا بالإحباط بعد أن أخلف الموسم الصيفي موعده مع الصيادين . هؤلاء الذين يشتكون من انتشار الإحجام الصغيرة، التي يتراوح حجمها بين 600 غرام و 1 كيلو غرام، وهو الأمر الذي ساهم في تدني المعاملات المالية للمنتوج البحري  .

و أوضحت مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق في اتصال هاتفي بالبحرنيوز، أن الكوطة الممنوحة لأسطول الصيد التقليدي من الاخطبوط، قد استنفذت. كما أبرزت ذات المصادر أن الموسم يطغى عليه انتشار الأحجام الصغيرة أو المحدودة. وهو معطى كان له الأثر السلبي على  المعاملات المالية للمنتوج ، والتي لم تتجاوز 40 درهما للكيلوغرام الواحد كعائد مالي لا يخدم في عمومه  طموحات البحارة.

 وتستدعي هذه الوضعية وفق مصادر محلية متطابقة، توقف مهنيي الصيد التقليدي عن صيد هدا النوع من من الأحياء البحرية، لاسيما في ظل تواجد بدائل متاحة ، كالتونة توضح المصادر. وذلك في أفق  المحافظة على المخزون السمكي و تثمين المنتوج بالشكل المطلوب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا