مهنيو الصيد بطنجة يتفاعلون مع فاجعة تسرب مياه الأمطار لوحدة صناعية “سرية” التي خلفت 24 قتيلا

0
Jorgesys Html test

تفاعلت جهات محسوبة على مهنيي الصيد البحري بطنجة مع الفاجعة التي راح ضحيتها  24 شخصا،  في حادث تسرب مياه الأمطار لوحدة صناعية سرية ب “مدينة البحرين” طنجة، وفق الأرقام التي  كشفتها السلطات المحلية لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.  حيث ضمت ذات المصادر صوتها إلى أصوات باقي المغاربة، الداعية إلى فتح تحقيقات في هذه النازلة، التي هزت الرأي العام الوطني.

وأكدت ذات الجهات أن الرأي العام الطنجي بمافيه مهنيي الصيد بمختلف ترتيباتهم المهنية ، يعيشون حالة من الأسى والحزن العميقين جراء هذه الواقعة ، حيث لا حديث بميناء المدينة إلا عن هذه الحادثة، بالنظر لخسائرها الثقيلة على مستوى الأرواح ، متسائلة في ذات السياق عن كيفية التساهل أو التغافل من طرف الجهات المختصة عن إنشاء وحدة سرية لصناعة النسيج في مرآب تحت أرضي بمنطقة سكنية، في غياب أبسط ظروف السلامة. 

وكانت السلطات المحلية بطنجة قد أكدت في وقت سابق من صباح اليوم الإثنين 8 فبراير2021،  أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة البرانص بطنجة، عرفت صبيحة اليوم ، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.

وتدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما تم انتشال جثت 24 شخصا آخرين.

وتم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات، في الوقت الذي تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا