مهنييوا الصيد الثقليدي ببوجدور سعداء بالزيادات التي طالت حصتهم الفردية من الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

الصيد الثقليدي بميناء بوجدورعبرت هيئات مهنية للصيد الثقليدي رفقة فاعلين ومهنين  في  قطاع الصيد البحري بميناء بوجدور عن إرتياحهم للزيادات التي وجدت طريقها للحصة الفردية المخصصة لقورب الصيد من الأخطبوط.

وذكر عدد من المهنيين في إتصالهم مع البحر نيوز أنه بعد إستنفاذ حصة 820 كيلوغراما المخصصة لكل قارب خلال رحلة الخريف  التي تمتد على أربعة أشهر وعشرة أيام والتي  من المتنتظر أن تنتهي في 31 من مارس القادم ، تمت إضافة 273 كيلوغراما آخرى، قبل أن يتم تعزيزها ب246 كلغراما كحصة إضافية ثالثة.

وأضافت المصادر المهنية أن هذه الزيادات قد أنعشت حركة الصيد بالمنطقة ومعها عائدات البحارة، سيما في ظل الأثمنة  التي تراوحت بين 47 و55 ذرهما تقول مصادرنا، التي وصفت  موسم الصيد الحالي بالجيد مسجلة بذلك شكرها وإمتنانها لإدارة الصيد حيت عبرت دات المصادر عن الخطوة بالإلتقاتة الجميلة من الإدارة لمهنيي الصيد الثقليدي.

وافادت مصادرنا أنه بهذه الزيادات المتكررة، بلغت الكوطا الفردية لكل قارب ما مجموعه  1339 كلغراما،  متجاوزا بذلك حصص المواسم الماضية بما يناهز الضعفين . مشيرة في دات السياق أن عدد القوارب بميناء بوجدور وبقرى الصيد المجاورة له هي 1800 قارب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا