مهنييون يحدرون من ضياع أموال طائلة بسبب خوصصة تصنيف السفن

0
Jorgesys Html test

عزيز-الرباحكشف مصدر مسؤول أن وزير التجهيز والنقل، عبد العزيز الرباح، تلقى رسالة احتجاج شديدة اللهجة، تنتقد إقدام مديرية الملاحة التجارية على تفويض مهامها السيادية للإدارة المغربية إلى هيئات أجنبية للترتيب.

 ووصف عبد الخالق بن معاشو، رئيس الجمعية المغربية لضباط الملاحة التجارية في تصريح نقلته جريدة المساء، هذا التفويت بالانحراف الخطير الذي تعرفه مديرية الملاحة، من خلال تخليها الطوعي عن الاختصاصات السيادية للمملكة في مجال المراقبة البحرية، مما يجعلها عرضة للارتهان لشركات التصنيف الأجنبية، التي تجني أموالا طائلة من وراء مثل هذه القرارات.

وأوضح بن معاشو أن الجمعية المغربية لضباط الملاحة التجارية عبرت في رسالتها إلى وزير التجهيز والنقل بإعتباره الوصي على القطاع عن غضبها من عدم تجاوب الوزارة مع رسالة سابقة تستنكر ما أقدمت عليه مديرية الملاحة التجارية من تفويض مهامها السيادية للإدارة المغربية إلى هيئات أجنبية للترتيب.

وسجل دات المصدر  إستغرابه من كون مديرية الملاحة التجارية تجاهلت الأمر وقامت بحملة دعائية مفادها الترويج لشركات الترتيب الدولي يمناسبة إنعقاد الدورة الثانية لمارفور 2016 بالمعهد العالي للدراسات البحرية والتي جاءت كرد على رسالة الجمعية الموجهة إلى الوزارة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا