موازين 2015.. «موسيقى في كل ميناء» ترسو بفضاء شالة

0
Jorgesys Html test

موازينهو شعار الذي اختاره منظمو الدورة الـ14 لمهرجان موازين للبرمجة الموسيقية لموقع شالة التاريخي، الذي سيشهد تنظيم أمسيات تروم إحياء التقاليد الموسيقية الأكثر تميزا في المعمور، عبر إبداعات بلدان بعيدة.

وستكون أول محطة في هذا السفر الموسيقي يوم السبت 30 ماي المقبل، بميناء نغاباتينام جنوب الهند، مع فرقة سريشتي نينا راجاراني للرقص. وستشرك الفرقة المتفرجين في رقصة البهاراتانتيام، وهي رقصة خاصة تعود جذورها إلى الطقوس الدينية الممارسة في المعابد.

وبعد جنوب الهند سيتوقف الجمهور في رحلته بميناء بوينوس آيريس بالأرجنتين، يوم الأحد 31 ماي، حيث تجعل ديبورا روس قلب الجمهور يرتج مع التانغو الأرجنتيني. وستكون الوجهة يوم الاثنين فاتح يونيو المقبل ستكون ميناء برايا بالرأس الأخضر مع كارمن سوزا.

وستقوم شالة بالتفاف بسيط من أجل التوقف بميناء لشبونة بالبرتغال يوم الثلاثاء 2 يونيو المقبل، عبر لقاء بالمغنية الإسبانية ماريا بيراسارت التي تغني الفادو بالإسبانية. كما سيستقبل ميناء مرسيليا بفرنسا، يوم الأربعاء 3 يونيو المقبل، الجمهور بتنظيم حفل للتشكيلة المشهورة «لو كور دو لا بلانا» (جوقة السهل).

بعد مرسيليا، سيحط الجمهور الرحال بميناء ملقة بإسبانيا، من خلال حفل لويس دي لا كراسكا المعنون بـ«لو إيسانسيال» (الأساسي)، وذلك يوم الخميس 4 يونيو المقبل.وستتم يوم الجمعة 5 يونيو المقبل زيارة ميناء بيري بأثينا، للقاء واكتشاف كاترينا فوتيناكي، المغنية وعازفة القيثارة والملحنة. وأخيرا، ستصل ساحة شالة في الختام، بعد رحلتها الطويلة، إلى ميناء اسطنبول بتركيا، يوم السبت 6 يونيو المقبل، مع الفنانة أزليم أزديل.

المصدر : اليوم24

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا