موجة مغرضة تهدد إستقرار مهنيي الصيد البحري بآسفي

2
Jorgesys Html test

26e5b3f7-292b-46b9-8f4a-2b8d6ab90dc9استنكر مهنيوا الصيد التقليدي بآسفي ما وصفوه بلجوء فاسدي القطاع إلى الوشاية ورجم مهنيي الصيد التقليدي بالباطل، من أجل نيل خطوة زائفة لدى كبار المسؤولين عن القطاع ومنهم الكاتبة العامة لوزارة الصيد.

ودعت  جمعية الأمل والمستقبل لبحارة وأصحاب قوارب الصيد التقليدي بميناء أسفي في بيان إستنكاري توصلت البحرنيوز بنسخة منه، الدوائر المسؤولة إلى التدخل العاجل  لوقف  موجة  متصاعدة من التضييق على مهنيي الصيد التقليدي يضيف البيان، متهما بعض العناصر التي وصفها بالفاسدة والمتخفية في لباس إحدى النقابات  العتيدة بالوقوف وراء هذه الموجة المغرضة  التي تخدم أجندة ة جهات  متنفذة في قطاع الصيد الساحلي.

وأوضح البيان أن “وشاية  رخيصة” تم إطلاقها باسم مكتب وطني لإحدى النقابات الوطنية تقول  أن هناك  عديدا من الشكايات ضد مهني قوارب الصيد التقليدي توصل بها المكتب المزعوم، وتفيد قيام مهنيي هذا القطاع البائس، باعتداءات ورشق بالقارورات الزجاجية و التهديد بإحراق  مراكب الصيد بالجر و مراكب صيد السردن.

وإتهمت الجمعية الأسماء الواقفة وراء الوشاية والتي لم يسميها البيان ، بكونها موضوع شكايات متعددة من طرف أرباب وبحارة الصيد التقليدي الذين يتعرضون في عرض البحر لممارسات انتقامية  تهدد حياتهم  و تخرب تجهيزات قواربهم الهشة. منددين في دات السياق بالزج بإسم نقابة عتيدة واستعمالها كأداة لخوض الحروب  الدونكيشوتية الوهمية.

وكان مهنيوا الصيد التقليدي قد إستقبلوا وبإستياء كبيرمطلع هذا الشهر ما وصفوه بالمزاعم التي تقول بوجود شكايات أبطالها مهنيوا الصيد الذين يهددون سلامة مراكب الصيد بالجر و مراكب صيد السردن وأمن مجهزيها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. نعم للأسف هناك موجة متصاعدة من التضييق على مهنييى قطاع الصيد التقليدي .وكغيورين على القطاع كان من الأحرى التنسيق بيننا نحن مهنييى قطاع الصيد البحري عامة والبحارة خاصة بعيدا عن التكبر والتقليل من الآخرين وعدم تقبل الرأي الآخر ، وما أثار فضولي هو غيرتي على القطاع البحري
    ومن وجهة نضري المتواضعة غياب التواصل والحوار وتقبل الآراء والأفكار هو السبب الرئيسي لهده الموجة المتصاعدة على القطاع
    لدا وجب على الكل العمل كيد واحدة من معنيين ومجهزي وربابنة ومعاوني وبحارة وكل من له علاقة بهدا القطاع من قريب او من بعيد ،
    وأخيرا أتساءل أين هي الإدارة الوصية على القطاع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فنحن نأمن بالحوار ولا شيء سوى الحوار خدمة للصالح العام والسلام

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا