موسم الأخطبوط بأسفي .. مندوبية الصيد تعلن عن سلسلة من التدابير التنظيمية

1
Jorgesys Html test

أنهت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء آسفي في إعلان لها موجه لأرباب و بحارة الصيد التقليدي الذين ينشطون بسواحل الدائرة البحرية لآسفي عن استئناف موسم الأخطبوط الصيفي انطلاقا من 1 يوليوز 2024.

وأشارت مصالح إدارة الصيد البحري بآسفي إلى ضرورة الالتزام الكلي بمجموعة من التدابير والإجراءات الرامية لإنجاح موسم الأخطبوط الصيفي، من خلال التصريح بالمصطادات بخافرة إنقاذ الأرواح البشرية الحوز، مبرزة أن التصريح بحجم الأخطبوط المحصل في الرحلات البحرية سيتم طيلة أيام الأسبوع، عدا يوم السبت. فيما تم التأكيد على  أن التصريح بحجم مصطادات الأخطبوط سيكون انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، وإلى غاية الساعة العاشرة ليلا،

وشددت المندوبية على وضرورية احترام السقف الأعلى لمصطادات الأخطبوط المحددة في 400 كيلوغرام في الشهر الأول، و200 كلغ في الشهر الثاني لكل قارب صيد. و100كلغ في الشهر الثالث. هذا مع التأكيد على استعمال الصناديق العازلة للحرارة التي تم تسليمها لهدا الخصوص، إلى جانب منع تخزين الأخطبوط في مخازن البحارة.

وكان الفاعلون المهنيون قد طالبوا بتنزيل إجراءات، كفيلة بتنظيم أنشطة الصيد خلال الموسم الصيفي للأخطبوط بالدائرة البحرية لآسفي،  وتضمن  مرور الموسم في ظروف جيدة تقطع مع الفوضى و العشوائية و الظواهر السلبية لاسيما منها التهريب والسوق السوداء .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا