مولاي بوسلها .. دورة تدريبة لتعزيز قدرات التعاونيات البحرية والمكونات المهنية في التواصل وتدبير المشاريع

0
Jorgesys Html test

احتضنت قاعة التكوين التابعة لنقطة التفريغ المجهزة مولاي بوسلهام يوم الاربعاء 26 يونيو 2024 ، دورة تكوينية وتحسيسية استهدفت 42 مستفيدا، منهم أعضاء أربعة تعاونيات بحرية، و مهنيي الصيد التقليدي ،وتجار السمك النشيطين بالمنطقة البحرية، هؤلاء الذين اختاروا الخوض في موضوع تقوية قدرات التعاونيات في التواصل وتدبير المشاريع.

وتهدف الدورة التكوينية والإرشادية البحرية المنظمة من طرف المركز الوطني للإرشاد البحري التابع لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، الى تقوية قدرات التعاونيات في تدبير وتسيير المشاريع، وكذا التمكن من كيفية وضع خطط العمل للتعاونية، وتحقيق جميع الأهداف المسطرة أو أغلبها، لاسيما في ظل استنتاجات المهتمين بشأن التعاونيات، حيث التأكيد على افتقار أغلب التعاونيات، لرؤية مستقبلية للتدبير والتسيير، وكذا الأهداف الموضوعية لإنشاء التعاونية.

ويهدف المركز الوطني للإرشاد البحري حسب قول المستفدين من التكوين ، إلى اتعزيز القدرات المهنية من خلال تركيزالمؤطرين، على مواضيع مستجدة، لاسيما على مستوى التسيير الإداري والمالي… من خلال تحفيز جل المكونات الفردية كانت من تجار سمك و مهني الصيد بالاضافة الى التعاونيات البحرية التي كانت حاضرة ضمن اشغال الدورة التكوينية منها تعاونية المرجة الزرقاء ، تعاونية السفينة لصيد السمك ، تعاونية الاسماك مولاي بوسلهام، تعاونية تيتانيك للسياحة البحرية، بغرض تشكيل مشاريع بحرية ذات رؤية متجددة ومستقلة، مرتبطة بقطاع الصيد البحري. بما يضمن المساهمة في تقوية الإقتصاد التضماني بالمنطقة.

يذكر أن المشاركين استفاذو من دورات التكوينية وإرشادية، تهم مواضيع ذات صلة بالتواصل، وتدبير النزاعات، والتدبير والتسيير الجيد للتعاونية، وكذا تسويق وتثمين المنتوجات البحرية، إلى جانب تركيب وإنجاح المشاريع المدرة للدخل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا