ميناء الداخلة يتعزز بمقر للوقاية المدنية

0
Jorgesys Html test

 الوقاية المدنية ميناء الداخلة أشرف والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بنعمر، مرفوقا بعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهريبمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال، على تدشين مقر الوقاية المدنية بميناء الداخلة.

ويأتي تدشين هذا المقر، الذي تم بناؤه وتجهيزه من طرف الوكالة الوطنية للموانئ في اطار اتفاقية الشراكة التي تربطها بالمديرية العامة للوقاية المدنية، من اجل خلق مراكز للوقاية المدنية داخل الموانئ بغية تعزيز الأمن والسلامة وتسريع عمليات التدخل لصالح مستعملي الميناء.

وقال مدير ميناء الداخلة، الوكالة الوطنية للموانئ، مسعود أشباد، ان هذا المشروع يندرج في إطار تنفيذ خطة الوكالة الاستثمارية الخاصة بتعزيز الأمن والسلامة في الميناء.

وأكد أشباد، في صحفي، أن هذا المقر شيد على مساحة 180 متر مربع، بتكلفة مالية إجمالية تقدر بمليون درهم، بالإضافة الى عدة معدات للسلامة ومنها على الخصوص شاحنة لإطفاء الحرائق من الجيل الجديد، بتكلفة 5 ملايين درهم.

وأوضح أن هذا النوع من شاحنات الإطفاء يتميز بسرعة أدائها بالأوساط المينائية في مكافحة الحرائق النفطية وحرائق الغاز والحرائق الكيميائية و الكهربائية، كما تتميز بمرونة في القيادة بالأوساط المينائية في مكافحة الحرائق، كما أنها مزودة بأحدث التقنيات للتدخل ضد جميع أنواع الحرائق، ومجهزة بخزان من سعة ستة آلاف لتر من الماء و خمسائة كيلوغرام من مسحوق (إي. بي. سي) بالإضافة إلى وسائل تدخل فعالة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا