ميناء طنجة المتوسط في قائمة أكبر الموانئ التجارية العالمية

0
Jorgesys Html test

البحر نيوز / محمد عكوري

ذكر بلاغ لسلطات ميناء طنجة المتوسط، أول أمس الخميس، إن ميناء طنجة المتوسط تسلق 18 مرتبة في سنة واحدة في قائمة الموانئ التجارية العالمية من حيث تطور أدائه، حسب تصنيف المجلة البريطانية المختصة “كونتينيرزماناجمينت “.

وأضاف البلاغ أن ميناء طنجة المتوسط حقق بعد 6 سنوات فقط من دخوله الخدمة ارتقاء ملحوظا في التصنيف العالمي ليحتل المرتبة 55 على الصعيد العالمي حسب عدد الحاويات الواردة على الميناء والخدمات المرتبطة بها ،عوض المرتبة 72 عالميا ،التي كان يحتلها السنة المنصرمة، وذلك حسب التصنيف المسجل نهاية عام 2013 الذي تحدده “كونتينيرزماناجمينت “.

وأشار المصدر إلى أن ميناء طنجة المتوسط كسب 18 مرتبة عالمية في مدة لا تتجاوز السنة، مبرزا أن الميناء حقق أعلى نسبة زيادة في حجم معالجة الحاويات بنسبة 40 في المائة تلاه ميناء موندرا الهندي بنحو 28 بالمائة .

وبخصوص حجم مناولة الحاويات، صنف ميناء طنجة المتوسط ،حسب المصدر ،في المرتبة الثانية على المستوى الافريقي والمرتبة السابعة في ترتيب الموانئ على مستوى حوض البحر الابيض المتوسط ،مضيفا ان ميناء طنجة المتوسط عزز موقع المغرب في قائمة اكبر الموانئ التجارية العالمية وشبكة الملاحة التجارية .

وأكد البلاغ ان ميناء طنجة المتوسط يعرف نموا متواصلا خلال سنة 2014 الجارية ،ومن المتوقع ان ينعكس ذلك ايجابا على تصنيفه الدولي لاحقا .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا