نجاة عاملين من موث محقق بعد سقوط مركب بالحوض الجاف بميناء اسفي

0
Jorgesys Html test

20150721_104412تدخلت الالطاف الالهية صبيحة يومه الثلاثاء 21يوليوز الجاري لتنقد عاملين بميناء اسفي من موت محقق بعدما باغتهما مركب يسمى عرفات المسجل بذات الميناء تحت رقم 7-772  بسقوطه باتجاههما بالحوض الجاف عندما كان عمال الوكالة الوطنية للموانئ يهمون بإعادة المركب الى الحوض المائي بعد نهاية اشغال الصيانة التي خضع لها ..

واصيب العاملان “علال ” و”عصام” الذين لا يزالان تحت وطأة الصدمة برضوض بالغة إستدعت  نقلهما وعلى وجه الاستعجال الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس وسط استنكار العديد من المهنيين  الذين عاينوا الحادث.

هذا وانصبت عبارات الاستنكار على الاداء غير المهني لعمال الوكالة المسؤولة عن الحوض الجاف مستحضرة حوادث مماثلة تعرضت خلالها عديد من المراكب للإهمال .

وعبر بعض المهنيين الذي تحد ثوا “للبحر نيوز” عن مخاوفهم من ان تكون هذه الحوادث بابعاد انتقامية من اصحاب المراكب الذين لا يخضعون للابتزاز وبالتالي تتعرض مراكبهم التى تساوي عشرات الملايين لحوادث  يتم تفسيرها من قبل عمال الوكالة المينائية بالخطأ .وفضلا عن هذا طال الاستنكار واقع الحوض الجاف بصورة عامة سواء على مستوى التجهيزات او على مستوى مستلزمات السلامة والوقاية الجسدية لمرتادي الحوض .

يذكر ان الحوض ذاته ينتظر منذ مدة طويلة تزويده برافعة قادرة بالمواصفات الحديثة على رفع مراكب في ظروف أمنة، وهو الوعد الذي ظلت تقدمه وتعيد ادارة الوكالة الوطنية للموانئ تقديمه للمهنيين دون ان يتحقق الى حدود اليوم رغم كل ما سجل من حوادث تضررت منها عديد من المراكب بصورة بالغة .

20150721_105006

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا