نفوق أسماك بالداخلة يحاصر وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة في البرلمان

0
Jorgesys Html test

شكل  نفوف مجموعة من الأسماك بخليج وادي الذهب كحدث تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرا، موضوع  سؤال برلماني وجهته النائبة البرلمانية ” خديجة بوكرن ” إلى وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وقالت النائبة البرلمانية، إن الرأي العام بجهة الداخلة وادي الذهب، يريد تفسيرا لهذه “الظاهرة” التي تم تداول تفاصيلها قبل أيام،  والتي تعد حسب النائبة البرلمانية سابقة من نوعها، مطالبة بالكشف عن العوامل التي أدت إليها، وأهم الإجراءات الإستعجالية الكفيلة بمعالجتها والتدابير التي تحد من التراجع البيئي الكبير لهذا الخليج أمام تنامي التدخل البشري.

ودقت  خديجة بوكرن ، ناقوس التنبيه، مبرزة في ذات السياق  أن أي تقاعس عن معالجة هذه الظاهرة وأسبابها ومسبباتها، قد يؤثر على مجموعة من الثروات والأنشطة، التي تعتبر موردا اقتصاديا هاما لهذه الجهة، وعامل جذب كبير لمدينة الداخلة.

وكانت النائبة البرلمانية قد دعت في ذات الوثيقة، إلى الإهتمام بالوضعية البيئية لخليج وادي الذهب بجهة الداخلة وادي الذهب، المصنف ضمن المناطق الرطبة الهامة بالعالم طبقا لإتفاقية (رامسار)، والتي يجب المحافظة عليها . خصوصا وأن العالم يحتفل  في هذا الشهر باليوم العالمي للبيئة، حيث يتم إطلاق مجموعة من المبادرات للحفاظ عليها وحمايتها من التلوث.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا