نفوق حوث يبلغ ثلاثة أمتار جنوب الداخلة

0
Jorgesys Html test

الحوت الازرقذكرت مصادرنا بالداخلة ان حوتا يبلغ طوله ثلاثة أمتار قد نفق زوال هذا اليوم 25 فبراير 2014 بالعين البيضة حوالي 160 كلم جنوب مدينة الداخلة .

وأفادت مصادرنا أن عناصر السلطة المحلية والدرك الملكي فضلا عن أطر بالمعهد الوطني للبحت في الصيد البحري وعدد من المسؤوبلين القطاعيين قد إنتقلوا إلى عين المكان في هذه الأتناء من أجل الوقوف على الحادث.

وسجلت مصادرنا أن حوادث النفوق قد توالت تباعا في أقل من أسبوعين بعدما  نفقت سلحفاة ضخمة بأم البير تم تلاها حادث نفوق لحوث يزن أطنان بعدما إقتاده مركب للصيد الساحلي إلى ميناء الداخلة تم حادث اليوم وهو ما يطرح علامات إستفهام كبيرة حول أسباب هذا النفوق.

وطالبت مصادنا معهد البحث في الصيد البحري بالتدخل العاجل قصد القيام بأبحات من اجل كشف الأسباب الكامنة وراء هذه الحوادث المتكرة حتى يتبسن الأمر أهو يتعلق بعمليان إنتحار للأسماك أم بتلوت بحري أـم بتعرض الأسماك النافقة لحوادث وإصابات عجلت بنفوقها.

يذكر أن جهة واد الذهب الكويرة ليس وحدها التي شهدت حوادت نفوق للأسماك بحيت كانت مناطق بحرية مختلفة بالمغرب قد عاشت حوادث مماتلة مما يطرح علامات إستفهام كبير حول مستقبل البيئة البحرية المغربية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا