نقابة بحارة العرائش المنضوية تحوت لواء الجامعة الوطنية لقطاع الصيد البحري بالمغرب تلتحق بركب المشاركين في إضراب 29 أكتوبر

0
Jorgesys Html test

  إلتحقت نقابة بحارة العرائش المنضوية تحت لواء  الجامعة الوطنية لقطاع الصيد البحري بالمغرب٫ بركب المشاركين في الإضراب العام الوطني ليوم 29 اكتوبر 2014 داعية بذلك عموم منخرطيها إلى المشاركة في هذا الحدثمن أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات الشعب المغربي عموما والبحارة خصوصا.

   ويأتي قرار المشاركة في الإضرب حسب بلاغ صادر عن النقابة كإستجابة لقرار المركزية النقابية الإتحاد المغربي للشغل الدعي للإضراب وذلك كرد فعل حسب لغة البلاغ دائما على الإجهاز على مجموعة من الحقوق التي راكمها الشعب المغربي عموما والبحارة خصوصا عبر نضالات مريرة يقول البلاغ ، والتي يبقى أبرزها ضرب حق التقاعد والإجهاز على صندوق الضمان الإجتماعي، وإقرار سياسات تهدف إلى المزيد من التفقير والتجويع عبرالزيادات الصاروخية في أسعار المواد والخدمات الأساسية مقابل تجميد الأجور.

  هذا و تتواصل دعوات الإطارات النقابية المختلفة للإنخراط في إضراب 29 أكتوبر الجاري، والذي أراد الداعون له أن يكون عاما وإنذاريا، حيت من المنتظر أن يطال الإضراب كل القطاعات الحيوية في البلاد .

   وتراهن  المركزيات النقابة  الداعية للإضراب على جعل إضراب 29 اكتوبر 2014 ، الأكبر من نوعه منذ 1981. هذا في الوقت الذي تهدد فيه دات  المركزيات باللجوء لإضراب جديد ولمدة أطول في حالة عدم الإستجابة لملفها المطلبي. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا