نقابيون يطالبون سلطات العيون بتوحيد موعد إنطلاق المراكب صوب مصايد السردين

0
Jorgesys Html test

طالبت نقابة اتحاد عمال المغرب لربابنة وبحارة الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون السلطات المينائية، بتفعيل الاتفاق العرفي، المبرم بين المهنيين، بخصوص توقيت انطلاق رحلات الصيد الساحلية الخاصة بالسردين .

ووجهت النقابة المعنية مراسلة إلى مندوب الصيد البحري بالعيون، و الدرك الملكي البحري، وشرطة الميناء تتوفر البحرنيوز على نسخة منها، تطالب من خلالها بتفعيل الاتفاق المذكور، الذي ينص على الخروج انطلاقا من الثامنة مساءا كل يوم،  عدا يوم السبت المحدد في الساعة العاشرة مساءا.

وتأتي هذه المبادرة حسب النقابة، في إطار وضع حد للفوضى التي طبعت نشاط الصيد البحري بميناء المدينة، لاسيما عدم احترام المراكب للتوقيت الموحد للخروج في رحلات صيد بسواحل العيون. وهو ما يتسبب في ارتباك كبير أثناء عمليات التفريغ و الشحن، وكدا تسجيل حالات غياب بحارة عن رحلات الصيد.

 و من شأن مثل هذه الإجراءات والتدابير حسب تصريحات متطابقة لعدد من البحارة لجريدة البحرنيوز، أن تسهل حركية الميناء، و الحفاظ على سيره العادي بشكل منتظم ، و خاصة احترام البحارة واحترام أوقات راحتهم، قبل الانسياق في رحلات جديدة، لاستعادة أنفاسهم في مهنة المخاطر .

كما أبرزت ذات المصادر المهنية في ذات السياق ، أن نشاط عدد كبير من مراكب السردين على مستوى ميناء العيون، هو تحد كبير، يستوجب تظافر جميع الفاعلين من مهنيين و سلطات مينائية، و التنسيق فيما بينهم لضمان استمرارية نشاط الصيد البحري بالشكل المطلوب .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا