“ها القوق بدا” ….صيادون إسبان يشتكون تضيق الصيادين المغاربة على البواخر الأوربية

0
Jorgesys Html test

إشتكت مجموعة من الصيادين الاسبان ممن تمكنوا مؤخرا من دخول المياه المغربية للصيد، من قيام بعض البواخر المغربية بمضايقة بواخرهم وعدم احترام المساحات المسموح بها للصيد بين السفن المغربية والاسبانية التي نصت عليها اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتحدثت وسائل الإعلام المحلية في جنوب اسبانيا عن تذمر الصيادين الاسبان ممن شرعوا في عملية الصيد داخل المياه المغربية في اليوم الاول من تنفيذ الاتفاقية، حيث صرحوا أن الصيادين المغاربة لم يحترموا القانون المتفق عليه، مثل المساحات المخصصة للصيد.

وتحدث صيادون آخرون أن شباك أحد البواخر الثلاثة الأولى التي شرعت في الصيد بالمياه المغربية تعرضت للتخريب من طرف بعض البواخر المغربية بجهة كاب سبارتيل، وهي المنطقة المسموح للصيادين الأسبان بالصيد فيها واستغلالها- وذلك بسبب عدم احترام البواخر المغربية لمساحات الصيد المعمول بها.

يذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري كانت قد شرعت في منح الضوء الأخضر للبواخر الأوربية المستوفية للشروط والوثائق المتفق عليها مطلع هذا الأسبوع في إنتظار دخول باقي السفن الأوربية المكونة أساسا من اغلبية ساحقة من السفن الإسبانية  إلى المياه المغربية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا